الولايات

انطلاق فعاليات الأسبوع الجهوي للشباب

النعمة,  19/09/2010
احتضنت مدينة النعمة،صباح اليوم الأحد، فعاليات الأسبوع الجهوي للشباب، الذي يضم ولايات الحوضين ولعصابة وغيدي ماغا.
و سيتنافس في هذه التظاهرة أكثر من 400 شاب وافدين من هذه الولايات في أنشطة رياضية و ثقافية.
و أبرزت االسيدة سيسيه بنت الشيخ ولد بيده،وزيرة الثقافة و الشباب و الرياضة الأهمية التي يكتسيها هذا الأسبوع لما سيفضيه من حيوية على الأنشطة الشبابية في الولايات المستهدفة.
كما شددت الوزيرة، لدى افتتاحها التظاهرة، على دور الشباب كقوة فاعلة يتعين صهر جهودها في عملية البناء الوطني التي تشهدها بلادنا بقيادة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز.
وكان عمدةالنعمة، السيد سيدي محمد ولد محمد الملقب جودة قد ألقى قبل ذلك كلمة أعرب عن اعتزاز بلديته باحتضان هذا الأسبوع الذي سيساهم في دعم الوحدة الوطنية من خلال مشاركة أبناء العائدين.
وتفقدت الوزيرة صحبة الرسميين معرضا للصناعة التقليدية اقيم على هامش الأسبوع الجهوي للشباب ويضم منتوجات صناعية متطورة ابتكرتها أنامل صناع تقليديين محليين مهرة.
كما قامت الوزيرة، صحبة الوزير الأمين العام لرئاسة الجهورية ووزير التجارة و الصناعة التقليدية و السياحة ومفوض الأمن الغذائي بعمليات تشجير لحماية المدينة من التصحر و تعزيز غطائها النباتي.
و شملت المعروضات أدوات تستخدم في الزراعة والبناء وري الحقول، إلى جانب منتجات زراعية نسوية كالبصل والبطاطس و غيرهما.
ويتضمن برنامج التظاهرة مساء اليوم الأحد تنظيم مباريات لكرة القدم وأمسية ثقافية ومحاضرات ومساجلات شعرية.
و قد جرى حفل الإفتتاح بحضور الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، السيد سي آدما والسيد بمبه ولد درمان، وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة والسيد محمد ولد محمدو، مفوض الأمن الغذائي والسيد با مادين، مدير الوكالة الوطنية لدعم ودمج العائدين والسيد يوسف افال،الامين العام لمنظمة وزراء الشباب والرياضة في الدول المستخدمة للغة الفرنسية ووالي ولاية الحوض الشرقي محمد ولد أحمد سالم ولد محمد
آخر تحديث : 19/09/2010 12:00:00