الولايات

والي اينشيري يحث سكان بنشاب على التوجه إلى الزراعة

أكجوجت,  17/09/2010
شكلت مؤازرة المواطنين بعد السيول الأخيرة وحثهم على الإقبال على الزراعة عنوانين بارزين لزيارة والي انشيري السيد جالو عمر آمادو التي قام بها يوم أمس لمدينة بنشاب والقرى التابعة لها صحبة الحاكم المركزي لمقاطعة أكجوجت السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه ورئيس مركز بنشاب الإداري السيد الداه ولد أحمد ورؤساء المصالح الجهوية في الولاية.
وفي الإجتماع الذي عقده مع سكان هذا المركز، أبلغ الوالي تحيات رئيسس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ومؤازرته لهم بعد السيول التي تعرضت لها منطقتهم مؤخرا.
وأكد الوالي أمام السكان على تجسيد مضامين خطاب رئيس الجمهورية في 9 من يونيو في مدينة روصو والذي حث فيه السكان على الإقبال على الزراعة.
وقال إن الإدارة في الولاية ستعمل جنبا إلي جنب مع السكان من أجل ضمان نجاح الحملة الزراعية، مؤكدا أن الدولة رصدت لذلك مبالغ هامة لتوفير البذور والأسمدة والسياج مما يستدعى تكاتف جهود الجميع من أجل إنجاح هذه العملية.
وفيما يخص المتضررين من السيول أوضح الوالي أن السلطات الإدارية شكلت لجانا لتحديد الأضرار وستصل إلي كل الأماكن المتضررة في الولاية
وطالب السكان بالتجاوب مع هذه اللجان ومساعدتها على تجسيد مبدإ الشفافية وقال إن الدولة ستقوم بإحصاء الأضرار وبمساعدة المتضررين بكل عدالة.
من جهتهم ثمن المواطنون هذه الزيارة مؤكدين استعدادهم لتلبية نداء رئيس الجمهورية، كما عبروا عن الرغبة في توفير كميات من السياج لنجاح الحملة الزراعية في الولاية.
وشملت زيارة الوالي قرى الرفاهية والعصماء ولبيظات وارجيمات، حيث أبدى ساكنوها استعدادهم للعمل الجاد من أجل إنجاح الحملة الزراعية.
و في تهاية الزيارة قام السيد الوالي بتفقد مصنع طيبه للمياه المعدنية الموجود بضواحى بنشاب، وهو المصنع الذي تم إنشاؤه مؤخرا بتوجيهات رئيس الجمهورية القاضية بنقل مصانع المياه إلي أماكن الإنتاج و استمع الوالي إلي شروح من القائمين على المصنع تناولت مراحل التصنيع.
آخر تحديث : 17/09/2010 15:30:00