أنشطة الحكومة

الوزير الأول يستقبل الأمين العام للمنظمة الدولية للسياحة

نواكشوط,  15/09/2010
استقبل الوزير الأول الدكتور مولاي ولد محمد لقظف ظهر اليوم الاربعاء بكتبه بالوزارة الاولى السيد طالب الرفاعي الأمين العام للمنظمة الدولية للسياحة الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا رفقة وفد من المنظمة يضم مديرها العام لمنطقة افريقيا السيد اوسمان انجاي.
ودار الحديث حول سبل تطوير الشراكة مع الهيئة لدعم وتنمية القطاع السياحي في موريتانيا وإمكانية استغلال المؤهلات الكبيرة للبلاد في مجال السياحة الصحراوية والبحرية.
وأدلى الأمين العام للمنظمة في أعقاب اللقاء بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه:
"تشرفنا قبل قليل بمعية وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة بلقاء معالي الوزير الأول وهذه أول زيارة لي كأمين عام للمنظمة الدولية للسياحة الي موريتانيا.
وقد استعرضت مع معالي الوزير الأول البرامج التي تهم هذا القطاع الهام في موريتانيا، هذا القطاع الذي يمكنه أن يوفر المداخيل للأفراد والأسر والمجتمعات والتنمية بصورة عامة كما يوفر فرص عمل كبيرة للشباب في مواقع إقامتهم وقد أكد لي معالي الوزير الأول أن قطاع السياحة يحظى بأهمية كبري في موريتانيا وأن هناك توجيهات من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز بدعم هذا القطاع الي حد كبير وقد أكدت له بالمقابل أن منظمتنا ملتزمة بدعم موريتانيا فنيا ولوجستيا وسياسيا لتأكيد دور موريتانيا الهام وما تحتويه من فرص سياحية هامة وكبيرة.
وقد كان لقاء إيجابيا جدا ووعدني معالي الوزير الأول بزيارة مقر المنظمة في مدريد في أول فرصة سانحة".
وحضر اللقاء وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة السيد بنب ولد درمان.
آخر تحديث : 15/09/2010 13:44:21