أنشطة الحكومة

بلادنا تخلد اليوم العالمي لمحو الامية

نواكشوط,  08/09/2010
خلدت بلادنا اليوم الاربعاء على غرار المجموعة الدولية اليوم العالمي لمحو الامية الذى قرر المجلس التنفيذي لليونيسكو فى اجتماعه الرابع عشر لسنة 1966 ان يتم الاحتفال به فى الثامن من سبتمبر من كل سنة .
وياتى تخليد بلادنا لهذا اليوم تحت شعار "محو الأمية وتمكين المرأة" تجسيدا لادراك العالم لجسامة التحديات التى تطرحها الأمية وانعكاساتها السلبية على الانسان.
واكد وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلى السيد احمد ولد النيني فى كلمة له بالمناسبة أن الاحتفال بهذا العيد" يهدف إلى خلق راي عام عالمي يعي خطورة الامية وضرورة مجابهتها كما يرمز إلى تنسيق الجهود الدولية سعيا الى وضع افضل الخطط لمحاربة هذا الداء المعيق تنمويا والقضاء عليه فى اقرب الاجال".
وقال الوزير إن " رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز قد رسم أفقا مشرقا ومستقبلا زاخرا وواعدا لمجتمعنا فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وذلك ضمانا لترسيخ قيم الديمقراطية والعدالة والمساواة وتطوير ثروات الدولة وترشيدها والرفع من مستوى عيشة المواطن واشراك كافة شرائح المجتمع فى عملية البناء الوطني".
وذكر الوزير بجملة من الانجازات التى حققتها الحكومة فى مجال محو الأمية كافتتاح 300 فصل على عموم التراب الوطني ودعم 300 مابين شيخ محظرة وامام مسجد فضلا عن ايفاد البعثات الدعوية الداخلية والخارجية لتنوير المجتمع وتنظيم الندوات الاسلامية والعلمية.


آخر تحديث : 08/09/2010 12:48:00