أنشطة الحكومة

الوزير المنتدب المكلف بالبئية يجتمع بالشركاء الفنيين

نواكشوط,  07/09/2010
ترأس السيد با حسينو، الوزير المنتدب لدي الوزير الاول المكلف بالبيئة والتنمية المستدامة اليوم الثلاثاء بمباني الوزارة، اجتماعا مع الشركاء الفنيين المهتمين بقضايا البيئة فى بلادنا.
وأبرز الوزير لدي افتتاحه الاجتماع أن الهدف من هذا اللقاء هو تبادل وجهات النظر حول الطرق والوسائل الواجب اتباعها من أجل التحسين من أداء القطاع عن طريق وضع منهجية تخدم العمل البيئي، مذكرا فى هذا الصدد بالاستراتيجيات والمشاريع التى تم تنفيذها فى إطار حماية البيئة والتى شكلت آنذاك مرجعيات لعمل الحكومة فى ميدان حماية البيئة.
وقال إن الوثائق التى تم وضعها فى هذا المجال تعتبر متقادمة ويتعين تفعيلها لتتكيف مع المعطيات والتحديات البيئية المتنوعة فى الوقت الراهن كالتغيرات المناخية والتلوث البحري والحضري والتأثيرات السلبية للعمليات الاستخراجية، مشيرا الى أن حماية البيئة تتصدر أولويات الحكومة فى مجال التنمية المستدامة بتعليمات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.
وأشفع الاجتماع بتدخلات بعض الشركاء الذين ثمنوا هذه المبادرة الفريدة من نوعها، باعتبارها ستمكن من خلق فضاء رحب لتسيير البيئة فى بلادنا بشكل شفاف، مؤكدين على ضرورة السير على هذا النهج لتمكين كل الفاعلين من لعب أدوارهم فى هذا المجال.
وجري الاجتماع بحضور الامين العام للوزارة وكبار معاوني الوزير.



آخر تحديث : 07/09/2010 16:34:17