أنشطة الحكومة

وزير الدفاع يفند شائعات تناقلتها بعض الصحف حول تسلم بلادنا طائرة استطلاع من إسبانيا

نواكشوط,  07/09/2010
فند وزير الدفاع الوطني السيد حمادي ولد حمادي اليوم الثلاثاء في نواكشوط "جميع الشائعات التى تناقلتها بعض الصحف والمواقع الالكترونية المحلية وعزتها لصحيفة "الخبر" الجزائرية حول تسلم موريتانيا لطائرة استطلاع من نوع "سي212" من المملكة الاسبانية، مقابل دور بلادنا المزعوم في تحرير الرهائن الاسبان".
وأضاف ان "الأمر يتعلق بطائرة استطلاع هدية من المملكة الاسبانية للجمهورية الاسلامية الموريتانية جري التفاوض بخصوصها منذ سنة 2005 ووقع اتفاق بشأنها بتاريخ 1 أكتوبر2007 ، التزم بموجبه الجانب الاسباني بتسليم الطائرة وتجهيزها وتكوين الطيارين الموريتانيين مقابل سعر رمزي".
وقال إن هذه الهدية "التى لم تحصل عليها موريتانيا إلى حد الساعة، تدخل في اطار جهود البلدين الرامية إلى الحد من تدفق موجات الهجرة السرية من دول المنطقة باتجاه أوروبا ولا علاقة لها بتحرير الرهائن الاسبان من الخاطفين أو تسليم عمر الصحراوي المحكوم عليه في موريتانيا لبلده الأصلي (مالي)، عكس ما اوردته الصحف المعنية".
وعبر وزير الدفاع عن "استيائه من تناقل الصحف المحلية إلكترونية وورقية لخبر عار عن الصحة في أصله وتضمن عبارات نابية لا تليق بموريتانيا التى هي لكل الموريتانيين"، مشيرا الى ان "جو الانفتاح على الصحافة ومن خلالها الشعب الموريتاني السائد منذ انتخاب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز سيبقي كما كان".
ودعا وزير الدفاع الوطني "الصحفيين الى التأكد من صحة المعلومات وتحرى الصدق على الأقل من أجل مصداقية الوسيلة الاعلامية".
آخر تحديث : 07/09/2010 14:51:26