الولايات

السفارة الأمريكية تنظم حفل افطار فى مدينة أطار

اطار,  31/08/2010
نظمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا مساء اليوم الاثنين في مدينة أطار حفل إفطار على شرف السلطات الإدارية و الأئمة والمنتخبين في ولاية آدرار.
واستعرض والى الولاية السيد صال صيدو في كلمة بالمناسبة، المكانة التاريخية لمدن وادان و شنقيط و أزوكي وعطاء علمائها ودورها في دخول الإسلام إلى مناطق عديدة من العالم،شاكرا السفارة الأمريكية على تنظيم هذا الإفطار الأول من نوعه داخل البلاد.
وأكد فى نفس السياق المكانة الروحية للولاية التي تجعلها أكثر إسهاما في حوار الحضارات والديانات.
وبدوره أشار السفير الأمريكي المعتمد في بلادنا سعادة السيد مارك بولوار في ذات المناسبة إلى الخطاب التاريخي الذي ألقاه الرئيس الأمريكي باراك أوباما في القاهرة و الذي شدد فيه على ضرورة الاحترام المتبادل وتعزيز التفاهم مع العالم الإسلامي .
وأبرز سعادة السفير أن وجوده اليوم في ولاية آدرار يترجم رغبة حكومة بلاده في إجراء حوار مثمر مع العالم الإسلامي داعيا الأئمة والمراجع الإسلامية إلى مواصلة تجسيد قيم السلام والتسامح والتنوير والتي تشكل معالم أساسية في الدين الإسلامي.
وأعرب عن سعادته للسنوات الثلاث التي قضاها في موريتانيا المضيافة.
وكان الدكتور إبراهيم أبو الربيع الأمريكي من أصل فلسطيني الأستاذ والباحث في مجال الفلسفة الإسلامية والاتجاهات الفكرية قد ألقى محاضرة في قاعة المحاضرات في بلدية أطار تحدث خلالها عن تطور الدراسات الإسلامية في المجتمع الأمريكي بعد أحداث الحادي عشر سبتمبر مبرزا الاهتمام الأكاديمي في الولايات المتحدة بالشؤون الإسلامية.
آخر تحديث : 31/08/2010 08:00:00