شؤون برلمانية

غرفة مجلس الشيوخ تختتم دورتها الأولى 2009-2010

انواكشوط,  07/01/2010
اختتمت غرفة مجلس الشيوخ مساء اليوم الخميس دورتها الأولى 2009-2010 خلال جلسة تحت رئاسة السيد با مامادو الملقب امبارى رئيس المجلس.
وألقى رئيس المجلس كلمة بالمناسبة هذا نصها:
" السادة الشيوخ،السادة الوزراء
انه من دواعي الغبطة والسرور أن أباشر معكم في هذه اللحظات اختتام الدورة العادية الأولى للسنة البرلمانية 2009-2010 بعد شهرين من العمل الجاد والمكثف.
أيها السادة والسيدات
اسمحوا لي بمناسبة العام الجديد 2010 أن أعرب عن اصدق تمنياتي لكم ولأفراد أسركم بدوام السعادة والصحة وان أهنئكم على جودة العمل الذي اديتموه طيلة هذه الدورة التي درسنا وصادقنا خلالها على العديد من مشاريع القوانين ذات الصلة بمختلف ميادين الحياة الوطنية.
ولم تكن النتائج الجيدة التي توصلنا إليها لتحصل لولا روح التكامل الذي أصبح من الآن فصاعدا يطبع علاقاتنا بالحكومة.
ولم تكن دراسة هذه النصوص بالشأن السهل(محاربة الإرهاب، قانون الجنسية،قانون المالية وغيرها )، ولكن جودة التعديلات والتوصيات وما اجريتموه من تمحيص قد أثرى هذه النصوص وزاد في وضوحها.
إن نجاح هذه الدورة البرلمانية يشكل احد الجوانب البارزة للعملية الشاملة لاعادة البناء الوطني التى تشهدها البلاد فى شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية تحت قيادة السيد محمد ولد عبد العزيز رئيس الجمهورية.
السادة الوزراء، السادة الشيوخ
لقد اختطف إرهابيون في الآونة الأخيرة ثلاثة أسبان من قافلة للعمل الإنساني على طريق انواذيبو-انواكشوط واثنين من السياح الايطاليين غير بعيد من الحدود الموريتانية-المالية وهي أعمال غريبة لا تمت بصلة لعادات وقيم الشعب الموريتاني المضياف.
إن مجلس الشيوخ ليدين بشدة هذه الأفعال الشنيعة ويثمن الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة طبقا لمبادئ وأسس دولة القانون من اجل حماية الوطن وضيوفه .
السادة الوزراء، السادة الشيوخ
لقد أثبتت التجربة السياسية أن الشعوب الأقل تعلما ووعيا تكون عرضة أكثر لتلاعب الدجاجلة والمضللين القادرين على تأجيج المشاعر وإذكاء نار الفتنة ومن واجبنا جميع أن نواجه هذه الانزلاقات من الآن فصاعدا بالتعبئة الدائمة لتحسين مكتسباتنا في مجالات الديمقراطية والحكم الرشيد تمشيا مع إرادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز منذ توليه قيادة البلاد.
السادة والسيدات الشيوخ
مرة أخرى أجدد لكم الإعراب عن أفضل التمنيات بمناسبة العام الجديد راجيا أن تنوبوا عنى في نقلها إلى المواطنين في مختلف دوائركم الانتخابية .
وأعلن اختتام الدورة البرلمانية العادية الأولى لسنة 2010 على مستوى مجلس الشيوخ متمنيا لكم عطلة سعيدة.
وأشكركم والسلام عليكم ورحمة اله وبركاته".
جرى الاختتام بحضور عدد من أعضاء الحكومة.



آخر تحديث : 07/01/2010 18:00:00