أنشطة الحكومة

السلطات العمومية تشرع في ترحيل 500 أسرة من حي لغريكه بالميناء

نواكشوط,  17/08/2010
شرعت السلطات العمومية مساء اليوم الثلاثاء في ترحيل حوالي500 أسرة تحاصرها المياه في حي لغريكه العشوائي بمقاطعة الميناء في نواكشوط الذى تضرر سكانه من جراء التساقطات المطرية الأخيرة الى منطقة إيواء المرحلين بمقاطعة عرفات.
وأشرف على عملة الترحيل وفد وزاري برئاسة وزير العدل، وزير الداخلية واللامركزية وكالة وعضوية وزيري المياه والاسكان والعمران والاستصلاح التراب، ومفوضي الأمن الغذائي وحقوق الانسان والعمل الانساني والعلاقات مع المجتمع المدني.وستقدم السلطات العمومية مساعدات مالية لهؤلاء المتضررين تمكنهم من تدبير شؤونهم اليومية، إضافة الى استنفار مجموعة من الحرس الوطني والحماية المدنية مدعومة بشاحنات لمفوضية الأمن الغذائي والحماية المدنية لتولي الاشراف على العملية ومساعدة المتضررين على نقل امتعتهم الى قطع ارضية مجهزة لايوائهم بشكل نهائي في مقاطعة عرفات.
وأكد وزير الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا بالمناسبة ان الدولة قررت ترحيل هذه الأسر عن هذا المكان، الذى لاتعود ملكيته العقارية للمتضررين ويشكل خطرا على حياتهم وصحتهم، إلى منطقة إيواء مجهزة بكل مقومات الحياة.
وأوضح الوزير أن الدولة قررت منح المعنيين قطعا أرضية بشكل نهائي في منطقة الايواء المذكورة ومساعدتهم ماديا على تدبير شؤونهم خلال فترة الترحيل.
وأضاف أن قرار ترحيل هؤلاء المواطنين جاء بعد اطلاع اللجنة الوزارية المعنية بمتابعة الأضرار الناجمة عن الأمطار في عموم البلاد على حصيلة الأضرارالتى خلفتهاالتساقطات المطرية الأخيرة والشروع في تنفيذ الحلول والاجراءات اللازمة لانهاء معاناة المواطنين في العاصمة وخارجها، كما هو الحال في المناطق الواقعة على طول طريق الأمل التى تعرضت هي الأخري لبعض الأضرار.
وقال إن جميع قطاعات الدولة مسخرة لخدمة المواطنين ونجدتهم ومساعدتهم عند الضرورة حيثما كانوا على تخطي كل الصعاب الناجمة عن الأمطار وغيرها.
.
آخر تحديث : 17/08/2010 19:12:00