أنشطة الحكومة

وزير التنمية الريفية يبدأ زيارة لولاية الحوض الغربي

كوبني,  17/08/2010
تفقد السيد ابراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار، وزير التنمية الريفية اليوم الثلاثاء،في اطار متابعة الحملة الزراعية2010/2011 موقع ارغان ببلدية (كوكي الزمال) التابعة لمقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي.
وترأس الوزير خلال وجوده بموقع ارغان- الذى يغطي مساحة 70هكتارا،تتقاسمها13 قرية زراعية- اجتماعا بالمزارعين والمنمين شرح خلاله الخطوط العريضة لسياسة الحكومة في مجال التنمية الزراعية والحيوانية مبرزا ان الدولة رصدت امكانات مالية ضخمة لنجاح الحملة الزراعية الجارية.
وبين ان هذه المجهودات تمثلت في توفير400 طن من بذورالمحاصيل الزراعية التقليدية يتم توزيعها بصفة مجانية على المزارعين واكتتاب خمسين مرشدا زراعيا لتأطير المزارعين على مستوى المواقع المسيجة.
واشار الى انه فى هذا السياق تم ادخال اسمدة عضوية لتساهم في تخصيب التربة، اضافة الى توفير كميات من المبيدات الحشرية لمقاومة الجراد الموسمي ودودة سيزاميا.
وقال وزير التنمية الريفية ان الدولة عاقدة العزم على مواصلة هذا المجهود خاصة فيما يتعلق بانشاء سدود صغيرة وحواجزمائية للتحكم في الماء مع مواصلة سياسة تسييج وحماية المزارع.
ودعا المزارعين الى نبذ الاتكالية والكسل من اجل رفع التحديات المطروحة على القطاع.
وثمن المتدخلون الجهود المقام بها من لدن وزارة التنمية الريفية خاصة عبر مشروع التنمية الريفية الجماعية والتنمية المستديمة للواحات، مطالبين بضرورة تمديد وتشجيع وتوسيع نطاق تدخل هذين المشروعين لما لهما من اثر طيب على حياة السكان.
ويذكر ان ولاية الحوض الغربي تضم 22 موقعا زراعيا استفادوا من برنامج تسييج المناطق الزراعية بتمويل ذاتي من الدولة.
وتغطي هذه المواقع مساحة تقدر ب1350 هكتارا قابلة للاستغلال في اطار الحملة الحالية ويؤطرها طاقم مكون من 22 مرشدا زراعيا تابعين لادارة البحث والتكوين والارشاد.
آخر تحديث : 17/08/2010 14:24:00