ثقافة و تعليم
محاضرة حول التعليم عن بعد وآلياته وآفاق استخدامه في موريتانيا
نواكشوط, 03/01/2010 نظم مركز الدراسات والبحوث حول الغرب الصحراوي البارحة بفندق الخيمة فى انواكشوط أمسية ثقافية تضمنت محاضرة تحت عنوان "التعليم عن بعد: آليات وآفاق الاستخدام فى موريتانيا".وقد ركز المحاضر السيد سيدى ولد اصوينع فى عرضه على المراحل التى مر بها التعليم عن بعد منذ فترة مراسلات البريد التقليدى الى مرحلة الانترنت التى أصبحت أكثر ملاءمة لإشراك اكبر عدد من الطلاب فى متابعة الدروس وتلقى المحاضرات من الأساتذة على الشاشة عن بعد.
و أبرز فى هذا الصدد ما قال ان عليه التعليم عن بعد فى الولايات المتحدة الأمريكية الذى يشمل ملايين الطلاب والتعليم عن بعد فى موريتانيا حيث قال أن عدد المستفيدين منه ما زال محدودا.
و أشفعت المحاضرة بتدخلات من أساتذة وأكاديميين تناولت هذا الموضوع من مختلف جوانبه. آخر تحديث : 03/01/2010 08:00:00
آخر الأخبار
الكل- 27/08تسجيل 237 حالة شفاء، و 6 وفيات، و 246 إصابة جديدة بكورونا
- 27/08جهة نواكشوط تبحث آلية تجهيز مؤسسات تعليمية في العاصمة
- 27/08وزير الزراعة ومفوضة الأمن الغذائي يترأسان اجتماعا مشتركا للمزارعين في مدينة كيهيدي
- 27/08كوركول: ورشة لتعميم دليل إجراءات الطوارئ في حالة الأزمات الحدودية
- 27/08الحوض الشرقي: الوالي يعاين كيفية انتقاء الملفات في فرع وكالة تشغيل الشباب بالنعمه
- 27/08ترارزة : تلقيح 34 ألف مواطن من ضمنها 24186 تلقت "جونسون" ضد كوفيد19
- 27/08تكانت: اجتماع تحسيسي للجنة الجهوية لمحأربة التدخين
- 27/08وزارة الصحة تصدر حصيلة عمل مفتشية الصيدلة على مستوى انواكشوط
- 27/08النشرة اليومية للطوارئ: سيول بين النعمة وآمورج وتعطل في الشبكة المائية في باركيول
- 27/08انواكشوط الغربية: الوالي يحث على الشفافية في عملية تخزين المعلومات بشباك التشغيل
افتتاحيات
ونجحت رئاسة "الشباب والأمل"
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
تحتضن العاصمة اتشادية انجامينا غدا الاثنين فعاليات القمة السابعة لرؤساء دول مجموعة الخمس بالساحل بمشاركة
