أنشطة الحكومة

وزير التشغيل والتكوين المهني يعود الى انواكشوط

انواكشوط,  08/06/2010
عاد وزير التشغيل والتكوين المهني السيد محمد ولد خونه فجر اليوم الثلاثاء الى انواكشوط بعد أن شارك في حفل جرى خلاله التوقيع على عقد يقضي بمشاركة موريتانيا في الكابل البحري للاتصالات الدولية يوم السبت الماضي في باريز .

وقال السيد الوزير في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للانباء "اعود من باريس بعد ان شاركت في حفل التوقيع يومي الخامس والسابع من الشهر الجاري مع نظرائي في أزيد من عشرين دولة من دول الساحل الغربي للافريقيا المساهمين في مشروع ربط افريقيا باوروبا على العقد التأسيسي لانشاء التجمع القائم على انجاز الكابل البحري الخاص بهاذا المشروع .

وسوف يمكن هذ المشروع العملاق من ربط اغلبية دول الساحل الغربي للافريقا بمنظومة الكابلات الدولية المتوجهة الى اوروبا وآسيا والامريكتين ، كماسيمكن بلادنا بصفة خاصة من ولوج عالم الاتصال من بابه الواسع ، من خلال توفير سعات كبيرة وتدفق عال مما سيكون له انعكاسات ايجابية على تحسين خدمات الاتصال وتخفيف اسعارها وتعميمها على كافة التراب الوطني الأمر الذي سيساهم مباشرة في ازدهار الاقتصاد الوطني وتطوير خدمات الادارة وتحسين مناخ الإستثمار في البلاد " .

وكان الوزير مرفوقا بمستشاره الفني المكلف بالتقنيات الجديدة والمدير العام لشركة موربوبست (الاداري المسير للموريتانية للاتصالات الدولية) بالاضافة الى مدراء كل من ماتل وموريتل وشينغتل .

آخر تحديث : 08/06/2010 08:31:18