أنشطة الحكومة

توقيع اتفاقيات تعاون مع مجموعة بولي الاستثمارية الصينية في مجالات الصيد والطاقة

انواكشوط,  07/06/2010
وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه مساء اليوم الاثنين مع السيد"لان بينجي يونغ" رئيس مجلس ادارة شركة "بولي هوندن بيلاجيك فيشيري"الصينية اتفاقية تعاون- اطار مكنت من توقيع اتفاقيتي تعاون بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية في مجالات الطاقة والصيد .

ووقع وزير الطاقة والبترول السيد وان ابراهيما لامين، مع رئيس ادارة الشركة الصينية على اتفاقية تعاون في مجال الطاقة الشمسية ستمكن من ادخال الطاقة لما يناهز 24قرية سكنية .

ووقع وزير الصيد والاقتصاد البحري اغظفنه ولداييه فى نفس السياق، على اتفاقية تعاون مع رئيس ادارة الشركة بموجبها تقوم الشركة بانشاء "مصنع للاسماك" بمبلغ يناهز 100مليون دولار امريكي.

وعبر وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد سيدي ولد التاه في كلمة له عن شكره لجمهورية الصين الشعبية على جهودها المتميزة في مجال دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

وأضاف "يشرفني اليوم لقاء رئيس مجلس ادارة شركة بولي الاستثمارية الصينية الذي يزور بلادنا منذ أيام من اجل تعزيز وتقوية مستوى الاستثمار بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية ".

وأوضح ان اتفاقيات التعاون الموقعة اليوم بين موريتانيا والشركة تمس مجالات حيوية واساسية كالصيد البحري والطاقة الشمسية، مبرزا انها ستمكن من المساهمة الفعالة في توفير فرص العمل ودفع عجلة التنمية المحلية.

وبدوره عبر السيد لان بينجي يونغ رئيس مجلس ادارة شركة"بولي هوندن بيلاجيك فيشيري"عن امتنانه لماحظي به من حرارة الاستقبال والترحيب من طرف السلطات الموريتانيا، مبرزا ان شركته لن تدخر اي جهد في اطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه حسب الآجال المحددة ووفقا لمعايير الجودة العالية.

جرى حفل التوقيع بحضور السفير الصيني المعتمد لدى بلادنا واعضاء من شركة بولي الاستثمارية الصينية وبعض المدراء والستشارين بالقطاعات المستهدفة.

آخر تحديث : 07/06/2010 19:15:00