إقتصاد

والي تيرس زمور يترأس اجتماعا لأتحادية المزارعين والمنمين في الولاية

ازويرات,  05/05/2010
ترأس والي ولاية تيرس الزمور،العقيد احمدو بمب ولد بايه صباح اليوم الأربعاء بمدينة أزويرات اجتماعا لاتحادية المزارعين والمنمين في الولاية .

واوضح الوالى أنه بناء على مطالب الاتحادية والزيارات الميدانية لمواقع الإنتاج اضحت الحاجة ماسة الى التأطير والارشاد وتوفيرالماء والأعلاف للمنمين بالولاية، مؤكدا أن الدولة استجابت بشكل فوري لهذه المطالب.

وقال ان بعثة فنية متخصصة في مجالات الارشاد الزراعي والسدود وحجز المياه زارت مقاطعتي إفديرك وبير أم اغرين، وستبدأ اليوم بمباشرةالعمل مع التعاونيات الزراعية بمدينة ازويرات.

وأضاف والى تيرس زمورأنه تم ارسال كميات معتبرة من الحبوب والاعلاف وذلك بالتعاون مع اتحادية المنمين من اجل ضمان شفافية اكثر في توزيعها على مستحقيها.

وفي هذاالإطارأوضح القاسم ولد الشيخ المندوب الجهوي لوزارة التنمية الريفية أن البعثة ستقوم بتكوين فنيين من الولاية لتأطير وتوعية المواطنين حول مختلف وسائل الانتاج .

وقال ان البعثة المذكورة ستعكف على إعداد دراسة حول الامكانات الزراعية للولاية، باعتبارها ذات مساحة كبيرة ويقطنها مايزيد على خمسين الف ساكن وتعاني من ندرة في المياه.

واوضح ان تقريرالبعثة سيكون جاهزا قبل نهاية الشهر الجاري وهوالموعد الذي تعهدت الوزارة بتوفير كافة المستلزمات الضرورية فيه.

آخر تحديث : 05/05/2010 12:00:00