AMI

السفير الياباني يشيد بجهود موريتانيا فى مجال مكافحة الفقر ومحاربة الارهاب

أشاد السفير الياباني المعتمد فى موريتانيا سعادة السيد هستيغي شمزي، بجهود موريتانيا فى مجال مكافحة الفقر ومحاربة الارهاب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الخميس بانواكشوط بعد زيارة قام بها لباسكنو وفصالة انييرى بولاية الحوض الشرقي خلال الفترة مابين 21 الى 23 من الشهر الجاري.

وأشار الى ان اليابان تدعم جهود موريتانيا بالتعاون مع المنظمات الدولية مثل منظمة الهجرة الدولية ومفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي في عدد من المجالات بما فيها تسييير الحدود والعون الانساني والغذائي للسكان الاكثر هشاشة ومعالجة مشكل اللاجئين الماليين، حيث وصلت المساعدات اليابانية في هذاالصدد الى 3ر53 مليون دولار أمريكي خلال السنوات الاربع الماضية.

وتناول الكلام خلال هذا المؤتمر الصحفي، نائب مقاطعة باسكنو السيد محمد محمود ولد سيدي الذي ثمن باسم السكان، التدخلات التي تقوم بها المنظمات الدولية في هذه المقاطعة التي تستضيف عشرات الآلاف من اللاجئين، متمنيا أن يسود الامن جمهورية مالي حتى يتمكنوا من العودة إلى بلادهم.

وأشاد النائب بالمشاريع التي نفذت في مجال المياه، متمنيا إنجاز المزيدمن المشاريع.

وحضر المؤتمر الصحفي ممثلو منظمة الهجرة الدولية ومفوضية الآمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد