شكلت دراسةالمشاكل التى يعانيها الاطفال ونقاش الاستيراتيجية الوطنية لحمايةالطفل التى تم إقرارها 2010 موضوعا الاجتماع الجهوي الاخير لسنة 2012 المنعقد اليوم الاربعاء في نواكشوط .
وناقش الاجتماع الذي انعقد تحت اشراف والى نواكشوط السيدأفال أنغسالى بحضورممثلين عن قطاع الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة وصندوق الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)،الحصيلة العامة للانجازات 2011 /2012 وحالة تقدم عمليات التشخيص التى قام بها الاطباء فى العالم للاطفال .
كما ناقش المجتمعون امكانية إيجاد حلول للمشاكل الخاصة بالاطفال كالتسرب المدرسى والتشغيل والعنف وغيرها من المشاكل التى يتعرض لهاالطفل على المستوى الوطنى، اضافة الى امكانية تنظيم طاولة جهوية فى كل ولاية لمناقشة أوضاع الاطفال .
تجدرالاشارةالى ان الاجتماع الجهوي حول مشاكل الطفل ينعقد اربع مرات في السنة.
الموضوع السابق
الموضوع الموالي