الولايات

كوركول: بحث آلية تموين الأسواق بالبضائع الأساسية طيلة شهر رمضان

كيهيدي,  08/04/2021
ترأس والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الخميس بمباني الولاية في كيهيدي اجتماعا برؤساء المصالح المعنية بالتجارة وحركة البضائع وممثلي اتحاديات التجار والخبازين والجزارين بمختلف مقاطعات الولاية.

وناقش الاجتماع موضوع تموين أسواق الولاية بالبضائع الأساسية طيلة شهر رمضان المبارك مع مراقبة مشددة للأسعار حتى تتناسب والقدرة الشرائية للمواطنين.

وشدد الوالي بالمناسبة على ضرورة التزام التجار بتموين يومي ومستمر للسوق المحلية مع التقيد بالأسعار الرسمية المحددة بالاتفاق مع وزارة التجارة وذلك طبقا للتعليمات الصارمة الصادرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال اجتماع مجلس الوزراء يوم أمس.

وأضاف أن توفير المواد الغذائية بما يغطي حاجة السوق يقتضي كذلك مراعاة جودتها ووزنها وحجمها بالنسبة لمادة الخبز مثلا متعهدا بمتابعة يومية لهذا الموضوع.

وأكد أن على التجار تحمل المسؤولية لمواجهة الاحتكار والمضاربة في الأسعار بكل أشكالها مع ما يمثله ذلك من أنانية وغياب للوازع الديني والأخلاقي لدى المتسبب فيه.

وعبر عن أمله في أن يراعي التجار جانب الجودة والتخفيف من وطأة الغلاء على حساب التفكير الحصري في الربح بلا حدود وذلك ما يمليه الواجب والضمير.

ووجه النداء لجميع المتدخلين في القطاع من اجل تضافر الجهود لمراقبة الاختلالات و مواجهة الغش والاحتيال والتطفيف مؤكدا التزام السلطات باتخاذ التدابير الحازمة لمواجهة كل تلك المظاهر والتحديات.

وحضر الاجتماع حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار وعمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 09/04/2021 12:12:25