الولايات

انواذيبو: بعثة من وزارة التشغيل تستعرض جهود القطاع في مجال التشغيل

انواذيبو,  08/04/2021
عقدت بعثة من وزارة التشغيل والشباب والرياضة برئاسة مدير نظم الاتصال والمعلوماتية في الوزارة السيد سيد المختار أحمد الهادي اليوم الخميس بمباني الولاية اجتماعا مع السلطات الإدارية والمنتخبين وممثلي المصالح الجهوية في المدينة.

وخصص الاجتماع لشرح جهود الوزارة في مجال التشغيل في إطار برنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد الوالي المساعد لولاية داخلت انواذيبو السيد محمد محمود ولد المصطفى، في كلمة له بالمناسبة، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحسيس الذي تقوم به بعثة من وزارة التشغيل والشباب والرياضة حول برنامج أولوياتي الموسع الرامي إلى خلق 52 ألف فرصة على مدى ثلاثين شهرا من خلال جميع مكونات هذا البرنامج على مستوى كافة القطاعات الحكومية.

وأضاف أن استراتيجية التشغيل لدى الوزارة تتمحور حول مشاريع أساسية هي "مشروع مهنتي" للتكوين المهني و"مشروع مستقبلي" سبق للولاية أن استفادت منه عبر تمويل 50 مشروعا و"مشروع خاص بمكونة السيارات ثلاثية العجلات" و"مشروع خاص بصندوق دعم تنمية روح المقاولات خاص بفئات الشباب"، إضافة إلى صندوق خاص بالتشغيل يعنى بحملة الشهادات العاطلين عن العمل.

وبدوره تحدث رئيس البعثة عن أهدافها المتعلقة بالتحسيس وأخذ الآراء والاقتراحات حول القطاعات التي لها أولوية على مستوى الولاية خاصة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وذلك من أجل تطبيق هذا البرنامج وفق الأهداف المرسومة له في إطار برنامج أولوياتي الموسع لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشار إلى أن ولاية داخلت انواذيبو ستستفيد ضمن المرحلة الثانية من برنامج مشروع مستقبلي من تمويل 75 مشروعا، كما ستستفيد في ما يتعلق بمحاور العربات ثلاثية العجلات ممن 170 عربة، مبرزا حرص الوزارة، بالتشاور مع الفاعلين في المدينة، على تقديم الأولية لمجال المشاريع المنفذة في إطار برنامج أولوياتي الموسع للقطاعات الإنتاجية على مستوى الولاية لدعم الاقتصاد المحلي وبعث ديناميكية جديدة في هذه القطاعات.

نشير إلى أن هذه البعثة تضم مسؤول المتابعة والتقييم لمشروع مستقبلي السيد بوي جبريل ومسؤولة المتابعة والتقييم لمشروع مهنتي السيدة فاطمة محمد سالم.
آخر تحديث : 08/04/2021 18:34:07