أنشطة الحكومة

تنظيم حفل تكريمي للاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ

انواكشوط ,  08/04/2021
أشرف معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، اليوم الخميس في انواكشوط، على حفل تكريمي للاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ على المكانة المميزة التي حظيت بها في انتخابات هيئات الجمعية التأسيسية الدولية لآباء التلاميذ، حيث فازت بلادنا بمنصب الأمانة العامة لهذه الهيئة التي جرت انتخاباتها أيام 27 و28 و29 مارس الماضي بالعاصمة السنغالية داكار.

وأشاد معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، في كلمة بالمناسبة، بانخراط رابطات آباء التلاميذ في مشروع إصلاح التعليم الذي يتضمنه برنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "أولوياتي" و الذي تسعى الحكومة إلى تنفيذه، مثمنا مشاركتهم الفعالة في مختلف الأنشطة التي تنظم في هذا الإطار.

وأشار إلى أن انتخاب الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ في موريتانيا لمنصب الأمانة العامة للهيئة العالمية لآباء التلاميذ التي تضم مجموعة من الدول من مختلف أنحاء العالم، يشكل تجسيدا لدورها الفعال والمحوري في مختلف البرامج التعليمية.

وذكر بأن دور آباء التلاميذ يتكون من جزأين أحدهما يتمثل في تربية التلاميذ والآخر في الرقابة على عمل الحكومة نظرا لكونهم معنيين بالخدمات التعليمية وبواقع المنظومة التعليمية بصفة عامة.

وبدوره أعرب رئيس الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ، السيد أحمد ولد اسغير، عن أمتنان الرابطات لهذا التكريم الذي يأتي ترجمة صادقة للاهتمام الذي تحظى به الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ، لدى فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو ما تجسده الحكومة في مختلف استراتيجياتها وبرامجها الهادفة إلى تطوير المنظومة التربوية.

وهنأ وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، بصفة خاصة وموريتانيا بصفة عامة، على هذه الفوز الذي حققته الاتحادية الوطنية لرابطات آباء التلاميذ، بحصولها على منصب الأمانة العامة لهذه الهيئة الدولية، مشيرا إلى أن ذلك يشكل حافزا إضافيا لدفع الآباء إلى المزيد من العمل لمواكبة جهود الحكومة الرامية إلى استحداث مدرسة جمهورية عصرية.

جرى حفل التكريم بحضور والي انواكشوط الغربية، وحاكم مقاطعة تفرغ زينه، وعمدة بلديتها.
آخر تحديث : 08/04/2021 16:24:37