أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية الهند

نواكشوط,  08/04/2021
تسلم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد آنجاني كيمار، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية الهند، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي الهندي بعد ذلك بمقابلة حضرها معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأدلى السفير الهندي، بعيد اللقاء، بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، عبر فيه عن سعادته بتقديم أوراق اعتماده لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أنه أعرب لرئيس الجمهورية عن حرص الهند على تعزيز الشراكة وتطوريها مع موريتانيا، مضيفا أن الهند قررت فتح سفارة لها في انواكشوط آملا أن يتم ذلك خلال الأشهر المقبلة على حد تعبيره.

ومن جانب آخر أوضح الدبلوماسي الهندي أن 69 ألفا و600 جرعة من لقاح كوفيد-19 هندية الصنع ستصل إلى موريتانيا في الرابع عشر من الشهر الجاري.

وعبر عن مشاطرته لرئيس بلاده في رؤيته حيال التعاون مع موريتانيا في إطار التحالف الدولي للطاقة الشمسية انطلاقا من الإمكانيات الهائلة التي تتوفر عليها موريتانيا.

وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:

- إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

- محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

- محمد الأمين ولد أبي ولد الشيخ الحضرامي، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

- محمد الحنشي ولد الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

- فاطمة بنت شيخنا، السفيرة مديرة شؤون آسيا بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
آخر تحديث : 08/04/2021 16:17:05