أنشطة رئاسية

رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية المكسيك

انواكشوط,  08/04/2021
تسلم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في انواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد غابريال روزينفريج، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة المكسيك، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي المكسيكي بعد ذلك بمقابلة حضرها معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأدلى سفير المكسيك الجديد بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباء بتصريح قال فيه: "قدمت أوراق اعتمادي بصفتي سفيرا للولايات المتحدة المكسيكية في موريتانيا.

تمكنت من إجراء مباحثات ودية للغاية مع فخامة رئيس الجمهورية، تم خلالها استعراض سبل تعزيز التعاون بين البلدين لتحقيق مصالحهما المشتركة وتقوية الروابط بينهما.

وكنت تباحثت مع معالي وزير الشؤون الخارجية حول تعزيز التعاون في مجالات عدة وتبادل التجارب بين المكسيك وموريتانيا خدمة لمصالحهما وخصوصا التعاون في مجال الأكاديمية الدبلوماسية الموجودة في البلدين ونأمل في تنشيط التعاون بينهما".

وحضر مراسم تسليم أوراق الاعتماد السادة:

- إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

- محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية

- محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرامي، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية

- محمد الحنشي ولد الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج

- محمد الأمين ولد عبد الله الشمره، السفير مدير شؤون الأمريكيتين بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
آخر تحديث : 08/04/2021 15:52:05