رياضة

فوز المنتخب الأوغندي على نظيره البوركينابي بركلات الترجيح

انواكشوط,  26/02/2021
انطلقت أمس الخميس في ملعب المرحوم شيخا ولد بيديا المباراة التي جمعت بين منتخبي بوركينافاسو وأوغندا ضمن منافسات الربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب "موريتانيا 2021" التي تستضيفها بلادنا حاليا.

وشهد الشوط الأول للمباراة سيطرة تامة للمنتخب البوركينابي الذي سيطر على المباراة وكان من بين أخطر هجماته على مرمى أوغندا ضربة حرة مباشرة سددها اللاعب جوفري لامست عارضة المرمى، بينما كان المنتخب الأوغندي يحافظ على شباكه طيلة الشوط الأول ويغلق جميع المنافذ عن المنتخب البوركينابي.

وكان أفضل لاعب في الشوط الأول لاعب بوركينافاسو جوفري الجناح الأيمن الذي صال وجال في منطقة الخطر للمنتخب الأوغندي طيلة الشوط الأول من المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني بادر المنتخب الأوغندي بالهجوم وتحصل على ضربة حرة في الدقيقة 54 سددها اللاعب اسما موكولوسي لكنها باءت بالفشل وسدد لاعب أوغندا ستيفن سرواد مرة أخرى على مرمى المنتخب البوركينابي بقوة.

وفي الدقيقة58 بعد تبديل للأوغنديين بخروج سامويل ستيوغو ودخول كاكوزا دريك حصل المنتخب الاوغندي على ضربة حرة مباشرة أخرى سددها اللاعب بابوسي بايورتيغا ردها حائط لاعبي بوركينافاسو.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني هاجم المنتخب البوركينابي عن طريق المراوغات الفردية للجناح الأيمن اللاعب جوفري بازي عن طريق محاولة خطيرة.

وشهد الشوط الثاني عدة بطاقات صفراء، حيث حصل مدرب المنتخب البوركينابي على بطاقة صفراء بعد مشادات مع الحكم، كما حصل اللاعب جوفري بازي أيضا على بطاقة صفراء لينتهي الوقت الأصلي للمباراة ويتجه المنتخبان للأشواط الإضافية.

وبعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة ودخول المنتخبين للأشواط الإضافية كانت المباراة طيلة الشوط الإضافي الأول متعادلة من حيث النتيجة والأداء بين المنتخبين .

وفي الدقيقة 9 من الشوط الإضافي الأول شهد مرمى بوركينافاسو تسديدة قوية من لاعب اسما موكولوسي قبل أن يرد عليهم البوركينابيين من طرف لاعب جوفري بازي من ضربة حرة مباشرة سددها بعيدا عن المرمى.

وبعد دخول المنتخبين في الشوط الإضافي الثاني سدد لاعب المنتخب البوركينابي ابراهيم بانسي تسديدة قوية على مرمى اوغندا جانبت العارضة وكانت أخطر هجمة في هذه الأشواط عن طريق تسديدة قوية للاعب بامبا غارموغا في الدقيقة 27 من الشوط الإضافي الثاني كانت في حضن الحارس لينهي الحكم المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين والتوجه لضربات الترجيح.

وكانت ركلات الترجيح في صالح المنتخب الأوغندي الذي فاز بها ب (5مقابل3) وسجل كل من كاكوزا داريك وكيزا بونكيا ونجيب بيكا وايفان بكوري وكنيث سامكولا أهداف المنتخب الأوغندي، وللبوركنابيين كل من ايريك شاردي وعثمان دياني وبمبا غارموغا.

تقرير/ أحمد سالم ولد هيبه
آخر تحديث : 26/02/2021 09:57:09