أنشطة رئاسية

باسم فخامة رئيس الجمهورية وفد وزاري يقدم التعازي للأسرة التي فقدت اثنين من أبنائها

نواكشوط,  25/01/2021
قدم وفد وزاري باسم فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين، التعازي والمواساة، للأسرة التي فقدت اثنين من أبنائها في مقاطعة الميناء بولاية نواكشوط الجنوبية، بسبب حريق شب في منزلها في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وعبر الوفد الوزاري الذي ضم وزراء الصحة السيد محمد نذير ولد حامد، و الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، و المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء(تآزر)، السيد محمد محمود ولد بوعسرية، عن وقوفه إلى جانب هذه الأسرة في محنتها وتقديم يد العون لها.

وأوضح معالي وزير الصحة، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليمات بمتابعة مختلف الإجراءات المتعلقة بهذه الأسرة وتقديم الدعم لها، مشيرا إلى أن الحكومة تقف إلى جانب مواطنيها و حاضرة معهم خصوصا في مثل هذه الحالات.

ونوه إلى أن القطاعات المعنية سيقومون بمؤازرة هذه الأسرة على المديين القصير و المتوسط، وذلك عن طريق توفير دخل دائم لمساعدتها على محنتها ومتطلبات الحياة.

و بدوره أكد معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر"، أن إجراءات مساعدة هذه الأسرة ستشمل قيام المندوبية بتقديم دخل دائم لها لمساعدتها.

و شكر والد الأسرة، السيد عبد الله ولد احميده، الحكومة على مؤازرتها ودعمها لهم في هذه الظرفية الصعبة.

رافق الوفد الوزاري في هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 25/01/2021 18:47:43