صحة

توقيع اتفاق تعاون بين بلادنا والوكالة الفرنسية للتنمية

نواكشوط,  25/01/2021
صادقت الأمينة العامة لوزارة الصحة السيدة حليمة با يحي اليوم الاثنين في نواكشوط عبر تقنية الاتصال المرئي على اتفاق تعاون، بين بلادنا والوكالة الفرنسية للتنمية ممثلة في مكتب الخبرات الفرنسي (اكسبورت افرانس)، يرمي إلى تعزيز الشراكة في المجال الصحي.

وأوضحت الأمينة العامة لوزارة الصحة في كلمة بالمناسبة أن هذا الاتفاق يأتي في وقت تباشر فيه موريتانيا إعداد مخططها الوطني للتنمية الصحية في ضوء قاعدة تحقيق الإنجازات والطموحات المحددة .

وأضافت أن الاتفاق يرمي إلى تنفيذ توصيات بعثة الخبرات الفرنسية لدعم الفاعلين في مكافحة الأوبئة الثلاث : السيدا والملاريا والسل؛ وذلك دعما لأهداف البنك الدولي في المجال الصحي .

وأشارت إلى أن هذا الاتفاق الذي يمتد لسنتين، يعمل على تحقيق عدد من الأهداف من بينها الرفع من مستوى مكافحة الأوبئة المذكورة وتعزيز الحكامة في التنسيق بين المستفيدين في القطاعات المعنية ودعم تنفيذ الأنشطة المترتبة على مكافحة الأمراض المذكورة سابقا إضافة إلى تعزيز قدرات الهياكل الصحية المتخصصة في الوزارة وتعزيز النظام الصحي في بلادنا.

و شارك في اللقاء إلى جانب الأمينة العامة، منسق خلية التعاون والبرمجة، السيد جوب الشيخ عمار ،و ممثل منظمة اكسبرتيس افرانس، السيد اديانكي فوفانا .
آخر تحديث : 25/01/2021 18:13:22