الولايات

النعمة: ورشة تكوينية حول المصادقة على آلية جهوية لتسيير الأزمات

النعمة,  22/01/2021
انطلقت اليوم الجمعة في النعمة أعمال ورشة تكوينية مخصصة لعرض والمصادقة على الآلية الجهوية لتنسيق وتسيير الأزمات، منظمة من طرف المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية والسلطات الجهوية بولاية الحوض الشرقي تتعلق بإنشاء آليتين جهويتين إحداهما لإدارة الكوارث وعلى وجه الخصوص جائحة كوفيد-19 والأخرى لجمع المعلومات والإنذار المبكر.

وسيتلقى المشاركون في هذه الورشة عروضاً تطبيقية ونظرية حول تسيير الأزمات.

وقال والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه خلال كلمته بالمناسبة إن ما تخلفه الكوارث من خسائر بشرية ومادية وما تفرزه من تحديات تطال جميع الشعوب وأقرب دليل على ذلك جائحة كورونا المستجد والتي اجتاحت كل البلدان، هو ما جعل مجابهتها تتصدر أولويات برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والذي تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال على تنفيذه.

وأضاف أن نقاش هذا النص وإثراء مضامينه سيمكن من الحصول على إطار قانوني ملائم لمحاربة الكوارث وجمع المعلومات حول المخاطر على مستوى الولاية.

وبدوره قدم مدير الوقاية والرقابة بالمندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات السيد محمد ولد حناني عرضا حول الترسانة القانونية المتعلقة بتسيير الأزمات ومجالات التدخل الإستعجالي للتخفيف من آثارها، مبرزا أهم الأسباب التي تحدث بكل أنواعها.

وحضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة النعمة ونائبة رئيس جهة الحوض الشرقي وبعض المسؤولين الجهويين وقادة التشكيلات العسكرية والأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 22/01/2021 13:59:50