الولايات

سيلبابي:افتتاح ورشة حول عرض الالية الجهوية لتنسيق وتسيير الازمات

سيلبابي,  15/01/2021
أشرف والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الجمعة على افتتاح ورشة لعرض الآلية الجهوية لتنسيق وتسيير الأزمات و المصادقة عليها.

وتنظم الورشة التي تدوم يوما واحدا من طرف المندوبية العامة للأمن الوطني و تسيير الأزمات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

ويستفيد من الورشة أعضاء اللجنة الجهوية للأزمات و بعض المصالح المختصة بالأمن الغذائي و ممثليو هيئات المجتمع المدني المتدخلة في مجال الصحة والبيئة.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن الورشة تهدف إلى تدارس آليات حماية المواطنين من الأخطار المحتملة نتيجة ظواهر طبيعية أو كوارث ذات طابع طارئ مع تقدير حجم الجاهزية والتعبئة القصوى المناسبة.

وأضاف أن إثراء النقاش من خلال مختلف العروض والبحوث المثمرة سيتيح اكتساب خبرات ومعارف أكثر ملاءمة لواقع ولاية كيدي ماغه لجهة التدخلات عند الاقتضاء.

وتوجه بتشكراته الخالصة لشركائنا في التنمية وخاصة برنامج الأمم المتحدة للتنمية على مواكبة الجهود القطاعية لتطوير آليات نظام الإنذار المبكر لمواجهة خطر الكوارث.

ومن جهته قدم مدير الوقاية والرقابة بالمندوبية العامة للأمن الوطني السيد محمد ولد حناني عرضا عن مفهوم الكوارث و تحيين الترسانة القانونية الناظمة للتدخل في الأزمات ذات الطابع الاستعجالي إثر حدوث الفيضانات أو العواصف أو الحرائق أو انتشار الأوبئة أو التلوث البيئي في الهواء أو المياه أو التربة و كل الوسائل المستخدمة في ذلك وآلية مواجهة مثل هذه التهديدات المختلفة بالتنسيق المشترك بين الفاعلين في اللجان الجهوية لمواجهة الكوارث.

وجرت وقائع الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي و نائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.
آخر تحديث : 16/01/2021 16:38:53