أنشطة الحكومة

وزير التهذيب الوطني يطلع على ظروف استئناف الدراسة ويشرف على انطلاق قافلة محملة بالكتب إلى الولايات الداخلية

نواكشوط,  11/01/2021
أدى معالي وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والمهني والإصلاح السيد محمد ماء العنين ولد أييه، اليوم الاثنين زيارة تفقد لإعداديتي السبخة والميناء 1، للاطلاع على الظروف التي اكتنفت استئناف الدراسة.

وخلال الزيارة اطلع السيد الوزير على الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من تفشي انتشار كوفيد-19، كتباعد التلاميذ ودخول الفصول بصورة متفاوتة وغسل الأيدي بالماء المعقم عند مداخل المؤسسات وارتداء الكمامات.

وحث الوزير القائمين على هذه المؤسسات على متابعة هذه الإجراءات وشكرهم على التنظيم المتميز ومستوى الحضور في اليوم الأول من الاستئناف الدراسي.

بعد هذه الزيارة أشرف الوزير من مباني المعهد التربوي على انطلاق القافلة المحملة بالدفعة الثانية من الكتب المدرسية التي ستوزع مجانا في كافة ولايات الوطن.

وأكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن زيارة المؤسسات التربوية مكنته من الاطلاع ميدانيا على الإجراءات الاحترازية التي أوصى بها القطاع وانطلاق الدراسة بصورة سلسة وفي جو تربوي مرضي.

وقال إن هذه الكتب المرسلة للتوزيع المجاني على التلاميذ في عموم التراب الوطني تعد الثانية من نوعها ليكتمل العدد الإجمالي المقرر توزيعه وهو 200 ألف كتاب من مختلف المواد المقررة وفق البرامج الجديدة، إضافة إلى أدلة جديدة للأساتذة والمعلمين الذين يدرسون هذه البرامج.

وأشار إلى أن هذه الكتب ستساعد المدرسين في التحسين من أدائهم التربوي من خلال حصولهم على أدلة ستكون بحوزتهم للاسترشاد بها في تعاملهم مع البرامج الجديدة.

وثمن دور المعهد التربوي في الرفع من مستوى الأداء التربوي والتحسين من المرودية التربوية للتلاميذ.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة وواليي انواكشوط الغربية والجنوبية والمدير العام للمعهد التربوي الوطني ومسؤولين من القطاع.
آخر تحديث : 11/01/2021 17:38:46