أنشطة الحكومة

وزارة الداخلية تدعو الجميع لتوخي أقصى درجات الحذر للحد من انتشار "كوفيد19"

نواكشوط,  04/12/2020
دعت وزارة الداخلية واللامركزية الجميع الى توخي اقصى درجات الحذر والحيطة للحد من انتشار جائحة كوفيد 19.

وقالت في بيان مساء اليوم الجمعة ان السلطات العمومية بعد ملاحظتها تزايد الإصابات في صفوف المواطنين اتخذت جملة من الإجراءات الإحترازية بما فيها نصوص تنظيمية للحد من تفشي الوباء.

وفي ما يلي نص البيان:

"نظرا للتزايد الملاحظ في انتشار حالات الإصابة بكوفيد 19 في بلادنا خلال الأسابيع الأخيرة، اتخذت السلطات العمومية جملة من الإجراءات الهادفة إلى تخفيف درجة خطر وانتشار الجائحة، واعتمدت في هذا السياق جملة من النصوص التنظيمية بما في ذلك التعميمات والمقررات الصادرة عن القطاعات الحكومية المعنية، وذلك بهدف التحضير الجيد للإطار المؤسسي المناسب، وفي ضوء ذلك منحت الحكومة مهلة 48 ساعة للمواطنين، بهدف مواءمة القرارات مع النصوص، وإتاحة الفرصة للتعاطي معها بالشكل اللازم.

وقد رسمت السلطات العمومية لهذا الغرض جملة من الأهداف تمثلت في:

• توعية وتحسيس المواطنين في عموم البلاد حول خطورة كوفيد – 19

• السهر على التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية التي صدرت بها تعليمات للسلطات الإدارية والمحلية؛ والأسلاك العسكرية والأمنية؛ (الدرك- الحرس- الشرطة - أمن الطرق)؛ وستشارك في التحسيس بخصوصها منظمات المجتمع المدني بما في ذلك منظمات الشباب والنساء ومتطوعو شباب وطننا التابع لوزارة التشغيل والشباب والرياضة.

ومواكبة لتطبيق هذه الإجراءات رصدت الدولة جملة من الوسائل الضرورية لمكافحة الجائحة كالكمامات ومواد التعقيم وذلك بهدف توزيعها على مرتادي الأماكن العمومية وأماكن التواجد كالأسواق ونحوها.

وتلفت السلطات العمومية انتباه المواطنين إلى أن الخطر قائم، وتدعو الجميع إلى توخي أقصى درجات الحذر والحيطة اللازمين".
آخر تحديث : 04/12/2020 20:07:23