مجتمع

اطلاق 4200 دورة تكوينية على المنصة لصالح 10000 شاب

نواكشوط,  16/10/2020
اطلق الامين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة السيد عبد سالم ولد الشيخ سعد بوه اليوم الجمعة من مقر منسقية تشغيل الشباب في نواكشوط انشطة مشروع " مهنتي" .

ويتولى هذا المشروع العمل على تكوين وتدريب 10000 آلاف شاب عبر منصة تشمل جميع التخصاصات وعلى اعلى المستويات بواسطة خبراء يتمتعون بكفآت فنية عالية.

واكد الامين العام في كلمة بالمناسبة ان الانطلاقة الفعلية لعملية التكوين عن بعد في اطار برنامج مهنتي لتثمين الحرف المهنية يدخل في سياسة الدولة الهادفة إلى ترقية تشغيل الشباب وتحسين قابلية التشغيل في البلد.

واضاف أن وزارة التشغيل والشباب والرياضة وتنفيذا لتعليمات صاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني تسعى إلى خلق جملة من البرامج لتنمية المهارات والقدرات الذاتية للشباب ذلك عن طريق برنامج خاص بالتكوين عن بعد .

وابرز أن هذا البرنامج المنجز بالتعاون بين برنامج تمكين. ومنصة كورسير المختصة في تقديم دورات تكوينية عالية الجودة ؛ سيكون فرصة لمساعدة الشباب العاطل عن العمل ورواد الأعمال الذين تأثرت أعمالهم بسبب جائحة كورونا من تطوير قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز فرصهم في سوق العمل.

ومن جانبه قال المنسق العام لبرنامج التمكين, السيد عبد الله ولد سيدي محمد ولد اميمه أن هذا البرنامج سيكون له الأثر الإيجابي على المستفيدين منه خاصة الشباب الباحث عن فرص العمل ورواد الأعمال المتأثرين بالتداعيات الاقتصادية لجائحة كفيد 19.

وأشار الى أن هذا البرنامج يعتبر خطوة أولى في اتجاه خلق برامج لتمكين الشباب ضمن التعاون والشراكة القائمة بين وزارتي التشغيل والشباب والرياضة ووزارة التهذيب والتكوين التقني والإصلاح من استغلال معلوماتهم الفنية الاستغلال الأمثل.

وجرت انطلاقة البرنامج بحضور الأمين العام لوزارة التهذيب والتكوين والإصلاح السيد سومارى علي.
آخر تحديث : 19/10/2020 08:48:54