إقتصاد

افتتاح اشغال ورشة عمل لتبادل الاراء والمصادقة على التقرير السنوي لمبادرة الشفافية فى قطاع الصيد والاقتصاد البحري

نواكشوط,  08/10/2020
بدأت اليوم الخميس بوزارة الصيد والاقتصاد البحري في اعمال ورشة عمل لتبادل الاراء والمصادقة على التقرير السنوي الاولي لمبادرة الشفافية فى قطاع الصيد والاقتصاد البحري .

وينظم هذا اللقاء الذي يدوم يوما واحدا من طرف سكرتيرية مبادرة الشفافية وبدعم من برنامج المحافظة على البيئة البحرية المعروف اختصارا ب "ابرسم "

وترأست اشعال الورشة المستشارة الفنية لوزير الصيد والاقتصاد البحري السيدة عزة بنت جدو حيث اكدت ان هذه الورشة تدخل في اطار استعداد موريتانيا لنيل عضوية المبادرة الدولية للشفافية في مجال الصيد والاقتصاد البحري .

ويشارك في هذه الورشة اعضاء الفريق الوطني متعدد الاطراف لمبادرة الشفافية والخبراء المعنيون بكتابة التقرير السنوي الاولي المشار اليه سلفا .

وتجدر الاشارة الى ان المبادرة الدولية للشفافية في مجال الصيد والاقتصاد البحري تشترط في التقرير السنوي مجموعة من الاشتراطات لابد من الوفاء بها ،كما ان الفريق الوطني المتعدد الاطراف المكلف باعداده لابد ان يكون مكتمل الاطراف بحيث يضم الادارة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وأن يقدم التقرير ارقاما دقيقة عن قطاع الصيد كالمداخيل والاسطول والقوانين المنظمة للصيد ومراسيمها المطبقة لها .
آخر تحديث : 08/10/2020 16:55:25