الولايات

الحوض الشرقي: حملة تحسيسية للرفع من مستوى الإنتاج الزراعي

النعمة,  01/10/2020
اشرف والى الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه زوال اليوم الخميس من سدي "اكريع اكطيع إمجيج " ببلدية بنكو و "كيعة اميليدة" ببلدية أجريف في مقاطعة النعمة على إنطلاق حملة جهوية تحسيسية للإستغلال الأمثل للجوانب الإيجابية للأمطار الغزيرة التى طبعت موسم الخريف الحالى.

وحث الوالي المزارعين على مضاعفة الجهود للرفع من مستوى الإنتاج سبيلا إلى المشاركة الفعالة في الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي في مجال الحبوب والخضروات .

وذكر في هذا الصدد بأهمية إستنباط الدروس والعبر من جائحة كورونا التى أثرت سلبا على الإقتصاد العالمي وكادت تعصف بالبلدان التى تعتمد بشكل كبير على إستراد المواد الإستهلاكية.

واردف السيد الوالى قائلا: "ان تحديد سدي "اكريع اكطيع إمجيج " و "كيعة اميليدة" لم يكن صدفة بل كان على اساس معايير موضوعية تتعلق اساسا بأهمية مستوى الإنتاج الزراعي فيهما وإقبال الساكنة خاصة من فئتي الشباب والنساء على ممارسة الأنشطة الزراعية".

وأكد أن السلطات الجهوية ستكون في جانب المواطنين المستعدين لإنجاح هذا التوجه بعيدا عن المسلكيات البائدة التى عرقلت سير قطاع الزراعة على المستوي الوطنى سواء تعلق الأمر بترميم السدود او توفير المستلزمات الأخرى من اسمدة وبذور وغيرها.

وقد عبر بعض المزارعين للوكالة الموريتانية للأنباء عن ارتياحهم للإهتمام المتزايد والملحوظ بهموم المواطنين، ومشيدين بزيارة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى الأخيرة للمناطق المتضررة من التساقطات المطرية الغزيرة وما قامت به السلطات العمومية من تدخلات لصالح السكان هناك.

واعتبر المزارعون إنطلاق هذه الحملة من منطقتهم دليلا قاطعا على اهتمام السلطات الجهوية بهم و رغبتها في تحسين ظروفهم، مطالبين في الوقت ذاته المصالح الجهوية المعنية بالزراعة والمياه وترقية المرأة والصحة بدعمهم من أجل الأهداف المنشودة.

رافق السيد الوالى اثناء هذه الزيارة حاكم مقاطعة النعمة وقائد التجمع الجهوي للحرس الوطنى وبعض رؤساء المصالح الجهوية بالولاية .
آخر تحديث : 01/10/2020 18:16:27