الولايات

لعيون : انطلاق دورة تكوينية لصالح موظفي التسيير البلدي

لعيون,  28/09/2020
انطلقت اليوم الاثنين في مدينة لعيون عاصمة ولاية الحوض الغربي أعمال دورة تكوينية منظمة من طرف برنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية التابع لوزارة الداخلية و اللامركزية لصالح عمدو مسيري 17 بلدية من بلديات الحوضين .

وأوضح والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدى في كلمة له بالمناسبة أن هذا التكوين يندرج في اطار المكونة الثانية من برنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية في الحوضين الممول بشراكة بين الدولة الموريتانية و الوكالة الفرنسية للتنمية بغلاف مالي يبلغ 20 مليون يورو على مدى خمس سنوات مبرزا أن هذه المكونة تعنى بتعزيز قدرات البلديات من خلال ضمان الانسجام الاقليمي لتدخلات البلديات و تعزيز التحكم في المنشأة البلدية اضافة الى تكوين الفاعلين المحليين و دعم المصالح الفنية للدولة .

وأكد على أهمية المصادر البشرية في انجاح مسلسل اصلاح اللامركزية مشيرا الى أن خطة البرنامج التكوينية تشمل 16 وحدة تكوينية تغطي مختلف المواضيع ذات الصلة بالتسيير البلدي و الشفافية و اشراك الشباب و النساء و المجتمع المدني في العمل البلدي .

و بدوره قدم المنسق الوطني لبرنامج دعم التنمية الاقتصادية المحلية في الحوضين السيد عبدى ولد حرمه عرضا مفصلا عن البرنامج و مجالات تدخله سبيلا للرفع من مستوى التنمية المحلية في الحوضين .

حضر انطلاق الدورة التكوينية حاكم مقاطعة لعيون و عمدة بلديتها .
آخر تحديث : 28/09/2020 16:36:23