الولايات

نواذيبو: افتتاح دورة تكوينية حول الإعلام والبيئة البحرية

انواذيبو,  28/09/2020
بدأت اليوم الاثنين أعمال دورة تكوينية حول الإعلام والبيئة البحرية في مدينة انواذيبو، لصالح عدد من الصحفيين، منظمة طرف شبكة الصحفيات الموريتانيات بالتعاون مع شبكة صحفي ومراسلي البحر والبيئة وبرنامج الشراكة الإقليمية للمحافظة على المناطق البحرية والشاطئية في غرب إفريقيا وجمعية التنوع البيئي والثقافي .

وتستهدف الدورة التي تدوم أربعة أيام تعزيز قدرات الصحفيين في مجال المحافظة على الحياة البيئة والبحرية، سعيا إلى تمكينهم من لعب دورهم الأساسي في هذا المجال. .

وأكد والي داخلت انواذيبو المساعد محمد محمود ولد المصطفى بالمناسبة أهمية هذا التكوين الذي سيعمل على رفع قدرات الإعلاميين في المجال البيئي باعتباره يحتل مكانة خاصة في المنظومة الوطنية لموريتانيا .

وأضاف أن المشاركين سيتلقون عروضا ومحاضرات نظرية وأخرى تطبيقية حول البيئة البحرية، سبيلا إلى الحفاظ على البيئة البحرية الوطنية من المخاطر.

وبدورها أوضحت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة أخديجة بنت المجتبي أن الشبكة تسعى من خلال تنظيم هذه الدورة التكوينية تعزيز قدرات الإعلاميين في مجال البيئة وتشخيص واقع تناول قضايا التنمية المستدامة في وسائل الإعلام الوطنية وكيفية تأثير الإعلام البيئي في سلوك المواطن .

وحضر افتتاح الدورة حاكم مقاطعة نواذيبو والعمدة المساعد والمندوب الجهوي للثقافة والصناعة التقليدية.
آخر تحديث : 28/09/2020 15:29:05