مجتمع

الامين العام لوزارة التهذيب الوطني يزور بعض مؤسسات التكوين المهني بانواكشوط

نواكشوط,  23/09/2020
قام الامين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح السيد علي سلي سومارى اليوم الاربعاء بزيارة لبعض مؤسسات التكوين التقني والمهني في انواكشوط..

وشملت هذه الزيارة مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني للبناء والاشغال العمومية بانواكشوط ومدرسة التعليم الفني والتكوين المهني لتقنيات الاعلام والاتصال، والمركز العالي للتعليم التقني وثانوية التكوين الفني والمهني الصناعية بنواكشوط ومدرسة التعليم الفني والتكوين المهني التجاري.

وخلال هذه الزيارة تمكن الامين العام من معاينة سير العمل في مختلف ورشات المؤساست المزورة وطبيعة الخدمات التي تؤديها في مجال التكوين التقني والمهني،كما تلقى شروحا من طرف القائمين على تسيير هذه المؤسسات حول مهام وتاريخ نشأتها وما حققته من انجازات عبرمسيرتها المهنية.

وفي نهاية الزيارة أوضح الامين العام بان الزيارة تهدف إلى الاطلاع على سير العمل في مسؤسسات التكوين التقني والمهني والخدمات التي تؤديها والعقبات التي تحول دون اداء مهامها.

وقال ان التكوين المهني يعتبر من اهم روافد التنمية الشاملة في البلد،مشيدا بالدور الذي تقوم به مؤسسات التكوين التقني والمهني لتطوير الاقتصاد الوطني من خلال مد سوق العمل بالكوادر الشابة المدربة على مختلف التخصصات والحرف المهنية،مماسيساهم في الحد من البطالة في صفوف الشباب،معربا عن ارياحه بالمنهجية المتبعة في التكوين المهني بهذه المؤسسات والانجازات التي حققتهافي هذا المجال.

وذكر الامين العام لوزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح بالمكانة التي يعطيها رئيس الجمهورية السيد محمد ولدالشيخ الغزواني لتطوير التكوين المهني والتحسين من نوعيته من خلال انتشار مؤسساته داخل البلد وملاءمته مع المتطلبات التنموية في البلد.

وكان الامين العام مرفوقا في هذه الزيارة بالمستشارين المكلفين بالاتصال والشراكة والعلاقات مع المجتمع المدني ومدير التكوين المهني بالوزارة.
آخر تحديث : 23/09/2020 16:37:59