أنشطة الحكومة

وزير التهذيب يتفقد مراكز الباكلوريا بعد التساقطات المطرية التى شهدتها العاصمة

نواكشوط,  20/09/2020
أدى وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والاصلاح السيد محمد ماء العينين ولد اييه صباح اليوم الاحد زيارة لعدد من مراكز امتحانات الباكولوريا التى تأثرت بالتساقطات المطرية التى شهدتها ولايات نواكشوط الثلاث الليلة البارحة.

وشملت الزيارة إعداديتي الميناء وابن سيناء بتفرغ زينه وثانوية تيارت حيث اطلع الوزير على مدى جاهزية هذه المؤسسات للامتحان بعد الجهود التي قامت بها القطاعات المعنية الليلة البارحة والمتمثلة في ردم البرك وشفط المياه عن المدارس المتضررة حتى اصبحت جاهزة للاستخدام.

وفي نهاية الزيارة أدلى الوزير بتصريح أكد فيه ان هذه الزيارة تدخل في اطارعمل اللجنة الوزارية المكلفة بالطوارئ للتغلب على كافة الاختلالات التي تعيق عمليات الامتحانات، معربا عن سعادته بالظروف التي وجد فيها المؤسسات التربوية التي تضررت بالامطار البارحة ،بعد ان عبأت الدولة من خلال القطاعات الرسمية المعنية كافة جهودها الليلة البارحة خلال تهاطل الامطار وبعدها من اجل شفط المياه وصرفها عن المراكز وردم المستنقعات الموجودة داخلها وخارجها، مما سهل على التلاميذ إجراء الامتحانات.

وقال إن الأمور تسير على ما يرام وان الأمطار لم تؤثر على سير الامتحانات، شاكرا القطاعات الحكومية كالداخلية واللامركزية والمياه والصرف الصحي والاسكان والعمران وغيرهم من الجهات الرسمية الأخرى التي قامت بتلك الاصلاحات.

وكان الوزير مرفوقا في هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة والمندوب العام للمندوبية العامة للحماية المدنية وتسيير الأزمات و ولاة نواكشوط وكبار المسؤولين بالوزارة.
آخر تحديث : 21/09/2020 09:01:23