الولايات

والي كيديماغه يطمئن السكان بعدم بلوغ النهر درجة الفيضان

سيليبابي,  15/09/2020
أدى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الثلثاء زيارة تفقد و اطلاع لشاطئ النهر المحاذي لمدينة غوري للوقوف على مدى ارتفاع منسوب المياه بعد الامطار الأخيرة .

وتجول الوالي بالمعبر النهري و تلقى شروحا وافية عن مستوى ارتفاع منسوب المياه الحالي و طمأن السكان على عدم بلوغها درجة الخطر بالفيضان حتى اللحظة .

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه الزيارة تأتي في ظل تسجيل زيادة معتبرة في المقاييس المعتمدة لمتابعة ارتفاع و انخفاض منسوب المياه و مدى تهديده للمدن و القرى المطلة على الضفة خاصة خلال موسم الامطار الحالي .

وأضاف أنه مطمئن بعد المعاينة الميدانية إلى عدم وجود خطر وشيك مع ضرورة اتخاذ أقصى درجات الحذر و التأهب تحسبا لأي طارئ و خاصة مع احتمال تساقطات مطرية خلال الايام القادمة .

وعبر الوالي عن تفاؤله بشأن عدم بلوغ النهر مستوى الفيضان بناء على مقارنة المستوى الحالي مع مستويات أخرى أكبر تم تسجيلها خلال السنوات الماضية .

ومن جهته عبر عمدة بلدية غوري تيجاني ده عن شكره و امتنانه للسلطات الإدارية على هذه الزيارة الموفقة التي تعبر عن انشغالهم بهموم المواطن و الوقوف على أحوال القرى و متابعة ما قد تواجهه من مخاطر مختلفة .

وأضاف العمدة أن مستوى المياه شهد ارتفاعا ملحوظا بعد التساقطات المطرية الاخيرة حيث وصل اليوم إلى 9.81 مترا و لكنه يظل دون مستويات التهديد البالغة الخطورة و لله الحمد .

ورافق الوالي خلال هذه الزيارة رئيس مركز غوري الاداري محمد ولد باباه و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 15/09/2020 20:30:26