إقتصاد

التوقيع على اتفاقية لتوسعة محطة التحويل العالية الجهد

نواكشوط,  10/09/2020
تم اليوم الخميس في نواكشوط التوقيع، بين الشركة الموريتانية للكهرباء وشركة استغلال منشآت ماننتالي وأفيلو، على اتفاقية لتوسعة محطة التحويل العالي الجهد التابعة لمنظمة استثمار نهر السنغال.

وتهدف الاتفاقية الممولة من طرف البنك الإسلامي للتنمية بغلاف إجمالي قدره 36ر210910 دولار، إلى توصيل خط الربط عالي الجهد (225 كيلو فولت) الرابط مع المحطة المزدوجة شمال مدينة نواكشوط.

وأكد المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، في كلمة له بالمناسبة أن هذه الاتفاقية تهدف إلى الربط بين منطقتي الإنتاج الكهربائي الشمالية والغربية مما سيمكن من ترشيد إمكانيات الإنتاج وتأمين تغذية منشآت الضخ ومعالجة الماء الشروب في نواكشوط وبني نعجي، إضافة إلى تغذية مدينة روصو بالماء عند الحاجة عبر المحطات الموجودة في نواكشوط وتسهيل تصدير الطاقة الكهربائية.

وبدوره عبر المدير العام لشركة استغلال منشآت ماننتالي وأفيلو، السيد با يحيى بوكار، عن شكره للشركة الموريتانية للكهرباء على الاستقبال الذي يشكل مثالا للتعاون المثمر، مؤكدا استجابة شركته لتعزيز التعاون مع الشركة الموريتانية للكهرباء بتوقيع هذا الاتفاق.

وأشاد بأهمية هذا الاتفاق في تقوية الطاقة وتحقيق جودتها و المساهمة في تأمين وتزويد البنى التحتية بالطاقة الكهربائية.

وجرى التوقيع بحضور عدد من أطر الشركتين.

آخر تحديث : 10/09/2020 16:52:25