إقتصاد

رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين يستقبل سفير جمهورية روسيا الاتحادية

نواكشوط,  09/09/2020
استقبل السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ احمد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين اليوم الأربعاء بمكتبه سعادة السيد فلاديمير شاموف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية المعتمد ببلادنا.

وتم خلال اللقاء، استعراض فرص التعاون بين هيئات أرباب العمل الموريتانيين والروس وسبل تعزيز فرص الاستثمار بالبلدين.

وقدم رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين عرضا حول فرص الاستثمار الكبيرة بموريتانيا والجهود المقدرة التي تقوم بها السلطات العمومية بتوجيه سام من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتعزيز مناخ الاعمال والاستثمار والتي كان من أهمها الإعلان عن تأسيس المجلس الأعلى للاستثمار بموريتانيا.

وأعرب عن سعادة رجال الأعمال الموريتانيين بالعمل مع نظرائهم الروس لتحقيق المزيد من التكامل والتعاون الاقتصادي بما يضمن تعزيز الخبرات و الاطلاع على الفرص الاستثمارية الواعدة بموريتانيا والتحسينات النوعية التي شهدها مناخ الأعمال ببلادنا.

وبدوره عبر السفير الروسي عن اعتزازه بمستوى تطور العلاقات بين البلدين الذي كان من أبرز تجلياته المشاركة النوعية لفخامة رئيس الجمهورية في المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي المنعقد بمدينة تسوشي الروسية في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأوضح أن الظروف الصحية التي شهدها العالم جراء انتشار وباء كوفيد19 حالت دون تنفيذ البرنامج الهادف إلى تعزيز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين وهو البرنامج الذي سيتم العمل على تنفيذه خلال المرحلة المقبلة عبر إيفاد رجال الأعمال الي موريتانيا لبحث فرص التعاون مع نظرائهم الموريتانيين واستكشاف لفرص الكبيرة الاستثمارية بالبلد.
آخر تحديث : 09/09/2020 17:00:03