إقتصاد

رئيس الاتحاد الوطني لارباب العمل الموريتانيين يستقبل السفير الصيني في نواكشوط

نواكشوط,  17/08/2020
استقبل السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين اليوم الاثنين بمكتبه في نواكشوط سعادة السيد زهانغ جيانغو ، سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد في موريتانيا.

وبحث اللقاء فرص الاستثمار في موريتانيا كما قدم خلاله رئيس الاتحاد حالة الاستثمار في البلاد ومحفزاته وفرص التعاون بين هيئات أرباب العمل الموريتانيين والصينيين و سبل تعزيزالشراكة بينهما في المجالات التجارية والاقتصادية وملف عودة العمالة الصينية إلى نواكشوط والموريتانية إلى جمهورية الصين الشعبية .

واستعرض رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين خلال اللقاءالجهود الكبيرة التي تقوم بها السلطات العمومية لتعزيز مناخ الاعمال والتبادل وخلق الأطر القانونية الجاذبة للإستثمار .

ودعا الشركات الصينية للمزيد من الإستثمار بموريتانيا مؤكدا ان الأشهر المقبلة ستشهد تنظيم ملتقيات للإستثمار كإنطلاقة وتخطيط لما بعد الجائحة.

واشاد سعادة السفير الصيني بمستوى التعاون بين البلدين الصديقين مؤكدا اعتزازه بمستوى العلاقات الممتازة التي تربطهما بفضل جهود السلطات العمومية ومعربا عن امله في ان تعزز مواكبة هيئات أرباب العمل في البلدين من هذا التكامل والتعاون ، مثمنا دور القطاع الخاص بموريتانيا وحيويته ومساهمته في دعم مناخ الإستثمار والتبادل بين الفاعلين بالقطاع الخاص بالبلدين .

واكد السفير الصيني - خلال اللقاء - تسيير السلطات الصينية خلال الأيام القليلة المقبلة لطائرة تقل العمال الصينيين العالقين والذين ستمكن عودتهم من تسريع وتيرة إنجاز المشاريع التي كانوا يعملون بها بموريتانيا .
آخر تحديث : 17/08/2020 20:14:31