الولايات

أطار : افتتاح ورشة لاختيار ثلاثين ملفا لتمويلها ضمن برنامج "مشروعي مستقبلي"

أطار,  09/08/2020
بدأت اليوم الاحد بمدينة أطار أعمال ورشة لاختيار ثلاثين ملفا من أكثر من أربعين ملفا وذلك من أجل استفادة أصحابها من تمويل مشاريع مدرة للدخل، ضمن برنامج "مشروعي مستقبلي"، المنفذ من طرف وزارة التشغيل الشباب و الرياضة .

وأبرز والي آدرار السيد حدادي أمبالي ياتيرا بالمناسبة أهمية البرنامج، مثمنا الجهود القيمة التي يضطلع بها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في مجال تشغيل الشباب وترقيته من خلال تنفيذ العديد من البرامج الهامة في إطار برنامج أولوياتي، الذي سيسمح ل ٥٠٠ شاب بخلق مشاريع تنموية مدرة للدخل، وتحويل العاطلين منهم عن العمل إلى مشغلين ومسيرين لمؤسسات ستساهم في خلق العديد من فرص العمل لصالح شباب الولاية.

وأضاف أن المشاريع التي سيتم تمويلها ستسهم بدون شك في دفع عجلة التنمية المحلية، متمنيا لأصحابها النجاح في العمل والتسيير.

وبدوره أشار السيد أحمدو ولد محمدن المندوب الجهوي للتشغيل والشباب والرياضة الى أن الورشة تشكل مرحلة نهائية لفرز لائحة نهائية بأسماء المستفيدين من التمويل ضمن برنامج (مشروعي مستقبلي).

ونبه الى أن أصحاب المشاريع التي سيتم اختيارها سيستفيدون من تكوين لمدة (٥) أيام في مجال إدارة المشاريع وتسييرها واستدامتها، فضلا عن المحاسبة المالية.

ومن جهته قال مسير صندوق القرض والادخار بأطار السيد سيدي ولد سالم إن المشاريع المفرزة تتسم بكونها مشاريع مدرة للدخل وذات عائد اقتصادي وفق معايير محددة من بينها القدرة الشخصية على تقديم المشروع وتسيره، مع اشتراط انتساب صاحب المشروع للصندوق.

وأوضحت رئيسة لجنة التحكيم لفرز اسماء المستفيدين السيدة آمنة بنت أحمد معلوم أن الملفات المقدمة تشمل العديد من مشاريع التجارة والخدمات، وأن تمويل المشروع الفردي يتراوح ما بين مليونين وخمسمائة ألف أوقية قديمة وستة ملايين أوقية قديمة.

وأشاد أصحاب المشاريع المدرجة في التصفية بفكرة برنامج (مشروعي مستقبلي) لما سيتيحه من فرص عمل للشباب وما سيسهم به في مجال التنمية المستديمة.
آخر تحديث : 09/08/2020 15:02:07