ثقافة و تعليم

جهة نواكشوط تطلق دروس تقوية لمترشحي باكالوريا علمية

نواكشوط,  06/08/2020
أشرف وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني السيد محمد ماء العينين ولد أييه مساء اليوم الخميس بمقر جهة نواكشوط على حفل الانطلاقة الرسمية لتقديم دروس تقوية عن بعد في المواد العلمية لتلاميذ الباكلوريا، المنظم من طرف جهة نواكشوط. .

وتسعى الجهة من خلال هذه الدروس المقدمة على مدى شهر كامل، وبإشراف من نخبة من أفضل أساتذة المواد العلمية بالبلد، إلى تقريب المعلومة من الطلاب المقبلين على امتحانات الباكلوريا وتقوية مستوياتهم العلمية.

وأكد وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني في كلمة بالمناسبة أن هذه الدروس تأتي في الوقت المناسب، بعد جائحة وباء كوفيد 19 التي فرضت على الطلاب البقاء في المنازل لفترة طويلة عن قاعات التدريس.

وأشار إلى أن هذه الأيام ستسهم لا محالة في ولوج طلابنا للمعارف و تحسين تكوينهم عن طريق أساتذة أكفاء في المواد العلمية.

وبدورها أوضحت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك أن هذه الدروس تأتي مواكبة للجهود التي تقوم بها السلطات العمومية في هذا المجال خاصة في الظرفية الحالية التي يمر بها البلد جراء جائحة كوفيد .19

وأضافت أنه تجسيدا لهذا السعي وتضامنا مع هذه الفئة من التلاميذ التي تضررت إثر تعليق الدراسة، فقد اتخذت الوسائل الكفيلة لإيصال هذه الدروس إلى كافة المستهدفين أينما كانوا، وذلك عن طريق اقتناء خط الإنترنت عبر الألياف البصرية والاشتراك في منصة روم للاتصال عن بعد تتسع لألف مشارك في آن واح.

وأشارت إلى أن وباء كورونا شكل فرصة لإعادة التفكير في التعاطي مع كل القضايا ذات الصلة بحياة المواطنين من خلال وضع معايير ومقاربات جديدة بهدف التأقلم مع الأزمات مستقبلا وأن المنصة موضوع حدث اليوم تعتبر خير مثال على ذلك .

حضر الحفل والي نواكشوط الغربية وعدد من الأساتذة
آخر تحديث : 07/08/2020 09:40:25