إقتصاد

توفير كافة المدخلات المتعلقة بالزراعة على نفقة الدولة

نواكشوط,  04/08/2020
أكدت مصادر رسمية للوكالة الموريتانية للأنباء أنه، بتعليمات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تقرر أخذ جميع المستلزمات اللازمة لإنجاح الحملة الزراعية على حساب الدولة وذلك لمساعدة المزارعين الذين تضرروا مؤخرا جراء الأمطار.

ويشمل هذا الدعم، الذي يتضمن توفير كافة المدخلات الزراعية وتعويض الأشخاص المتضررين، 11305.2 هكتار من ضمنها المساحات الزراعية الصغيرة التابعة للتعاونيات القروية.

ويترجم هذا الدعم الالتزام الشخصي من طرف رئيس الجمهورية باستغلال الإمكانات الزراعية والرعوية لتساهم في التنمية المحلية للبلاد، كما يؤكد متابعته لكل ماهو مرتبط بحياة المواطنين.

وقد تم تشكيل لجنة تضم الإدارة وأربعة ممثلين عن المزارعين تطبيقا لمبدأ الشفافية لتحديد المستفيدين من هذا الدعم .

وستتم عملية تحديد المستفيدين بحضور كل الفعاليات الزراعية اعتمادا على بيانات صور الأقمار الصناعية المتعلقة بالمساحات الزراعية المستهدفة.

وعبرت جهة اترارزة عن ارتياحها لهذا القرار معتبرة إياه لفتة كريمة تجاه المزارعين ستمكنهم من تجاوز الأضرار التي لحقت بمزارعهم ، منوهة بسرعة الاستجابة والتدخل الذين يعبران عن الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للمواطنين لمؤازرتهم وتسوية
مشاكلهم في الأوقات الحرجة.
و بدوره شكر والى ولاية اترارزه السيد مولاى إبراهيم ولد مولاى إبراهيم رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، على حرصه الدائم على رفع الضرر عن المواطنين بشكل عام ، مؤكدا ان المزارعين كانو في امس الحاجة إلى هذه المساعدات القيمة .
آخر تحديث : 04/08/2020 21:23:50