الولايات

والي الحوض الغربي يتفقد بعض الأسر المستفيدة من برنامج"اكرام اليتيم"

لعيون,  30/07/2020
أدى والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي مساء اليوم الخميس زيارة لبعض الاسر التي استفادت من برنامج "اكرام اليتيم" في مدينة لعيون .

و يهدف هذا البرنامج الجهوي الذي تبنته السلطات الادارية المحلية الى توفير المساعدات النقدية و العينية وايصالها الى المستهدفين بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

و أكد الوالي للاسر المزورة حرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على الرفع من مستوى جميع الفئات الهشة و المهمشة من المواطنين في جميع المجالات مذكرا بما قامت به حكومة معالي الوزير الاول السيد اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سديا في مجال مساعدة الفقراء على تجاوز ظروفهم الصعبة.

و شدد على ضرورة الانخراط في العمل و المشاركة الفاعلة في تنمية البلاد مبرزا مخاطر الاتكالية و انعكاساتها السلبية على ازدهار الشعوب و تقدمها.

و قال الوالي أن الهدف من توزيع هذه المساعدات المتمثلة في مبالغ نقدية و ملابس على الايتام في مدينة لعيون هو ادخال الفرحة و السرور على بيوت غابت عنها بفعل فقد الوالدين أو احدهما اضافة الى ترسيخ قيم التكافل الاجتماعي الذي حثت عليه الشريعة الاسلامية و يعتبر من صميم الموروث الموريتاني.

رافق الوالي في هذه الزيارة مدير ديوانه و حاكم مقاطعة لعيون و المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية و الطفولة و الاسرة و قادة الوحدات الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 30/07/2020 20:23:58