ثقافة و تعليم

الأمين العام لوزارة الثقافة : القطاع تقع عليه مسؤولية جسيمة

نواكشوط,  24/07/2020
أكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمدو اخطيره ، أن الثقافة تأتي من ضمن أولويات برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني"تعهداتي"، حيث يعمل القطاع على فتح مكتبة في عاصمة كل ولاية لتقريب الثقافة من المواطنين وتعميمها.

وأضاف خلال زيارة قام بها اليوم الجمعة للمندوبية الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية في ولاية نواكشوط الجنوبية، أن الثقافة هي السلاح الحقيقي لبناء الإنسان، وأن قطاعه تقع عليه مسؤولية جسيمة ، لكونه المسؤول عن بناء العقول وسد الفراغ لصالح الشباب .

وقال إن الوزارة مقبلة في الأيام القادمة على مشاريع كبيرة لصناعة الخزف والحقائب والأحذية ، موضحا أن حكومة الوزير الأول اسماعيل بده الشيخ سيديا عاقدة العزم على أن تتعانق في بلادنا المراكز الثقافية والصناعية مع المراكز التجارية والاقتصادية، سبيلا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في شتى المجالات.

وحث الشباب على ضرورة حماية النسيج الاجتماعي وعدم الاندفاع وراء الشائعات وتقديم الحقائق للمواطنين والابتعاد عن نشر الدعايات الكاذبة والتعاون مع السلطات في نقل هموم الناس خدمة للمواطن والوطن .

وبدوره ثمن والي نواكشوط الجنوبية محمد ولد سالك هذه الزيارة ، مبرزا أهميتها وما تضطلع به الثقافة والصناعة من أدوار هامة في بناء المجتمعات.

وحضرت الاجتماع السلطات الإدارية والأمنية والعمدة المساعدة لعرفات وبعض المسؤولين في الوزارة .
آخر تحديث : 24/07/2020 13:12:13