ثقافة و تعليم

الأمين العام لوزارة الثقافة: القطاع لديه برنامج كبير لتشجيع المسرح والسينما

نواكشوط,  23/07/2020
قال الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور أحمدو أخطيره إن الوزارة لديها برنامج كبير لتشجيع المسرح والسينما وجميع مختلف أشكال الثقافة .

وأضاف في كلمة بمناسبة زيارة قام بها اليوم الخميس للمندوبية الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان بولاية نواكشوط الغربية، أن المكتبات التي سيتم افتتاحها قبل الذكرى الأولى لتنصيب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، سوف تشهد على الدوام إقامة محاضرات وندوات وعروض سينمائية.

وحث الشباب على تحمل المسؤولية في الدفاع عن الوطن والسلم الأهلي والحفاظ على اللحمة الاجتماعية والتريث في نشر المعلومات غير الصحيحة ، مبرزا في هذا الصدد أهمية تعاون الشباب مع السلطات الإدارية في مجال هموم المواطن .

وبين الأمين العام محورية الثقافة في برنامج رئيس الجمهورية ، والذي يعتبر الثقافة مفتاح الإصلاح والتقدم وهو ما تسعى إليه حكومة الوزير الأول اسماعيل بده الشيخ سيديا في أن تتعانق المراكز الثقافية والصناعية والاقتصادية.

وأوضح أنه في مجال الصناعة التقليدية سيتم تحويل صناعة الكمامات إلى مشاريع كبرى لصناعة الأحذية والملابس والحقائب، مؤكدا في هذا المجال بضرورة التعاون والتشارك بين كافة الحرفيين، لتطوير صناعتنا التقليدية .

وبدوره أشاد والي نواكشوط الغربية بهذه الزيارة وبأهمية الثقافة وخطورة الجهل والفراغ على التنمية وبناء المجتمعات .

آخر تحديث : 23/07/2020 17:14:34