الولايات

كوركل: خطة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا و التصدي لتأثيرات إجراءات الاغلاق

كيهيدي,  16/07/2020
عقد المجلس الجهوي لولاية كوركول اليوم الخميس بفندق يوتي بكيهيدي دورة استثنائية ناقش خلالها خطة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا و التصدي لتأثيرات إجراءات الاغلاق على مستوى الولاية من جهة و استشراف مرحلة ما بعده من جهة أخرى .

و في كلمته بالمناسبة أكد والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب أن هذه الدورة ستكون لها نتائج إيجابية نظرا لاهمية ما سيتم تبنيه من اقتراحات ذات طابع تنموي في شتى المجالات للمساهمة في الحد من التأثيرات السلبية التي خلفها إغلاق معظم الانشطة المدرة للدخل خلال الأشهر الماضية .

و أضاف الوالي أن نقاش ما بعد الجائحة و اقتراح مبادرات عملية ميدانية سيفيد المواطن و ينعكس بالايجاب على مختلف مناحي الحياة و يحرك ركود الساحة و خاصة في القطاع غير المصنف، مثمنا الادوار التنموية المتوقعة للمجالس الجهوية و ما تسهم به من تعزيز لمفهوم اللامركزية و تقريب الخدمات من السكان .

و من جهته أكد رئيس المجلس الجهوي لولاية كوركول السيد آمادو أبوبكر با أن الخطة المقترحة تستهدف مواكبة مساعي الخروج الآمن من فترة الاجراءات المشددة التي كانت مطبقة خلال الاشهر الثلاث الماضية لمواجهة تفشي الوباء .

و أضاف رئيس المجلس أن توقف بعض الانشطة المدرة للدخل و كذا تأخر الاستعداد للحملات الزراعية الموسمية يحتاج التدخل بوتيرة متسارعة لتعويض أي خسائر متوقعة .

و قال رئيس المجلس إن مساعي هذه الخطة تشمل كذلك تعزيز الولوج للخدمات الصحية و كذا مساعدة الاوساط الهشة و مراقبة الدخول المدرسي بتنظيم حملات تحسيس و توزيعات غذائية معتبرة لتحسين مستوى الامن الغذائي في القرى و الارياف .

و جرت وقائع افتتاح هذه الدورة بحضور عمدة بلدية كيهيدي طاهرا برادجي و قادة الاجهزة الامنية بالولاية .
آخر تحديث : 16/07/2020 17:36:53