ثقافة و تعليم

اختتام أعمال ورشة تفكيرية حول إصلاح مدارس تكوين المعلمين

لعيون,  15/07/2020
أشرف الأمين العام لوزارة التعليم الأساسي وإصلاح قطاع التهذيب الوطني، السيد محمد المصطفى الملقب ادومو ولد عبدي ولد أجيد، رفقة والي الحوض الغربي، السيد محمد المختار ولد عبدي، اليوم الأربعاء في مدينة لعيون على اختتام ورشة تفكيرية حول إصلاح مدارس تكوين المعلمين .

و تميز حفل اختتام الورشة بعرض تقرير مفصل حول وضعية مدارس تكوين المعلمين و السبل الكفيلة بإصلاحها و الرفع من مستوى أدائها تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى الرفع من مستوى المنظومة التعليمية و مسايرتها لمتطلبات العصر عن طريق إرساء دعائم المدرسة الجمهورية .

و أكد الأمين العام لوزارة التعليم الأساسي و إصلاح قطاع التهذيب الوطني، في كلمة بالمناسبة، أن إصلاح المنظومة التربوية يشكل أولوية عند رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مبرزا أن هذه الورشة تتنزل في إطار الإجراءات المقام بها لترقية أداء المنظومة التربوية.

و أوضح أن التكوين الأولي يمثل اللبنة الأساسية لأي إصلاح باعتبار أن الرفع من مستوى أداء المدرس و تحسين خبراته سينعكسان لا محالة على مستوى عطائه في الميدان انطلاقا من كون المعلم يشكل حجر الزاوية في الرفع من مستوى عملية التعليم .

و أشار الأمين العام إلى أن هذا اللقاء الذي يضم مديري مدارس تكوين المعلمين و بعض المديرين الجهويين و المفتشين و بعض مكوني مدارس التكوين شكل فرصة لاستعراض و نقاش معوقات التكوين الأولي لهذه المؤسسات من أجل الوصول إلى أحسن مقاربة تعمل على إصلاح هذه المدارس .

و شكر السلطات الإدارية و الأمنية و جميع الفاعلين في المجال التربوي على جهودهم القيمة خلال عملية التعليم عن بعد التي انطلقت مع تنفيذ الإجراءات الوقائية ضد تفشي كورونا و ذلك بعد توقف الدراسة في المدارس .

و بدوره أكد والي الحوض الغربي حرص الإدارة المحلية على مواكبة جهود الدولة في مجال الرفع من مستوى التعليم وذلك بكل الوسائل الضرورية .

و شدد على ضرورة مشاركة الجميع في الشروع في تنفيذ سياسات الحكومة الموريتانية الرامية إلى الرفع من مستوى حياة المواطن في جميع المجالات و في مقدمتها التعليم باعتباره رافعة التنمية المستديمة و صمام أمان وحدة الأمم و تقدمها .

حضر حفل الاختتام عمدة بلدية لعيون و بعض رؤساء المصالح الجهوية و الأمنية في الولاية.
آخر تحديث : 15/07/2020 17:42:17