ثقافة و تعليم

جمهورية الصين الشعبية تقدم هدية لقطاع الصناعة التقليدية لتعزيز قدرته على توفير الكمامات

نواكشوط,  15/07/2020
تسلم الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الدكتور أحمدو ولد أخطيرة،اليوم الأربعاء بمقر المتحف الوطني في نواكشوط، هدية مقدمة من جمهورية الصين الشعبية، لتعزيز قدرة قطاع الصناعة التقليدية على توفير الكمامات.

وتتمثل هذه الهدية التي سلمها السفير الصيني المعتمد في موريتانيا، سعادة السيد زهانغ جيانغو، في 30 آلة خياطة مخصصة لصناعة الكمامات، بغية تعزيز الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأوضح الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الهدية ستساهم في توفير الكمامات التي تعتبر إحدى أهم وسائل الوقاية من فيروس كورونا، إضافة لكونها تشكل دعما لقطاع الصناع التقليديين والحرفيين.

وشكر جمهورية الصين الشعبية على المؤازرة الأخوية والدعم السخي الذي قدمته لبلادنا، خصوصا في مجال محاربة فيروس كورونا، منوها بالعلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين.

و بدوره أشاد السفير الصيني بالعلاقات الصينية الموريتانية العريقة في شتى المجالات، معربا عن إعجابه بما حققته موريتانيا في ظل قيادة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وما اتخذته الحكومة الموريتانية من إجراءات فعالة لمحاربة فيروس كورونا.
آخر تحديث : 15/07/2020 13:52:34