أنشطة الحكومة

وزير التجهيز يتفقد ورشات العمل في عدد من طرق العاصمة

نواكشوط,  12/07/2020
أدى وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في شبكة طرق نواكشوط المبرمجة في إطار برنامج "أولوياتي" رقم 1 .

وقد زار الوزير عددا من الورشات في جميع المحاور الطرقية المبرمجة في مقاطعات توجنين وعرفات والرياض وتيارت.

و خلال اطلاعه على سير الأشغال في شارع ديمي بحي الترحيل في مقاطعة عرفات استمع الوزير لعرض قدمه فريق العمل التابع للمختبر الوطني للأشغال العامة حول مستوى التقدم في المحاور الطرقية للمشروع والتي وصلت إلى 28 % مع انقضاء أقل من ستة أشهر على انطلاقها.

كما أدى الوزير زيارة تفقد واطلاع لمشروع توسعة الأرصفة الذي يبدأ من ملتقى طريق كرفور _ تنسويلم بإتجاه العمود الثالث في عرفات بطول 4.4 كلم في مقاطعة عرفات وطريق ملتقى كارفور صباح بإتجاه مقر سونيف بطول 2.3 كلم ،حيث وصلت نسبة الإنجاز فيهماإلى 18.5% .

و أعطى الوزير تعليماته للمختبر الوطني للأشغال العامة المسؤول عن الاشراف بالقيام بجميع الاختبارات الفنية للمواد المستخدمة في أرصفة محور ملتقى صباح- سونيف و التأكد من مطابقتها لمعايير الجودة المتفق عليها في دفتر الشروط الفنية.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة الأمين العام للوزارة السيد صدفي ولد سيدي محمد والمدير العام للبنى التحتية الطرقية والمديرة العامة للمختبر الوطني للأشغال والمدير العام لمؤسسة تنفيذ الأشغال بالمواد المحلية ومدير شركة الأشغال والتنظيف والنقل والصيانة وبعض الأطر من القطاع.
آخر تحديث : 12/07/2020 18:51:35