إقتصاد

انعقاد الدورة ال55 العادية لمجلس وزراء "سيلس"

نواكشوط,  09/07/2020
شارك وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين اليوم الخميس في أعمال الدورة 55 لمجلس وزراء اللجنة المشتركة لمكافحة آثار الجفاف في الساحل " سيلس" عبر تقنية الفيديو.

وتبحث هذه الدورة عدة مواضيع، أبرزها تنظيم مهام المنظمة على ضوء الدراسة الخاصة بالمواضيع التي تم إعدادها بمقترح من دورة نواكشوط سنة ٢٠١٧، إضافة إلى المصادقة عليها.

كما يتضمن برنامج الدورة الحالية استعراض حصيلة المنظمة للعام 2019 وتقديم برنامجها للعام ٢٠٢٠ ،على أن يتم خلال هذا اللقاء تعيين أمين تنفيذي للمنظمة ومساعده وتقديم مقترحات سيتم عرضها على القمة المقبلة لرؤساء دول وحكومات المنظمة.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أوضح السيد محمد ولد النمين المستشارالفني لوزير التنمية الريفية المكلف بلجنة السلسل أن هذه الدورة تدخل في إطار تحضير قمة رؤساء دول وحكومات البلدان الأعضاء المزمع تنظيمها الاثنين المقبل .

وللتذكير فإن موريتانيا عضو مؤسس لمنظمة سيلس سنة ١٩٧٣، واستفادت من العديد من البرامج والمشاريع التنموية التي رعتها اللجنة في إطار الجهود المبذولة من أجل التخفيف من الآثار السلبية لظاهرتي الجفاف والتصحر ومن أجل التكيف مع التغير المناخي.

وجرى افتتاح هذه الدورة تحت رئاسة الوزير البوركينابي للزراعة والاستصلاح الريفية السيد ساليفو وادراوكو.
آخر تحديث : 09/07/2020 13:32:21